خبيرة بالقضايا الاوربية: مسائل معقدة في مركز اهتمام مباحثات ساركوزي بموسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19430/

يصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى موسكو الاثنين على رأس وفد يضم مسؤولين من الاتحاد الأوروبي لبحث سير تنفيذ خطة التسوية الروسية الجورجية ذات المبادئ الستة.

يصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى موسكو اليوم على رأس وفد يضم مسؤولين من الاتحاد الأوروبي لبحث سير تنفيذ خطة التسوية الروسية الجورجية ذات المبادئ الستة.
وللتعليق على زيارة ساركوزي الى موسكو والاجندة التي تتضمنها هذه الزيارة استضافت "روسيا اليوم" لودميلا باتينينا الباحثة في معهد الدراسات الاوربية، حيث قالت في معرض اجابتها عن سؤال حول كيفية التوصل الى تفاهم عن اتفاقية وقعها الجانب الروسي وتم تعديلها في تبليسي باشراف من وزيرة الخارجية الامريكية، حتى قبل ان يقوم بتوقيعها الجانب الجورجي، قالت ان هذه التناقضات التي توجد في الترجمة، وفقا لما قاله وزير الخارجية الفرنسي كوشنير ستكون (التناقضات) موضوعا اساسيا للمباحثات، لان الخطأ الذي ورد في الترجمة الروسية وفي الترجمة الانجليزية (البريطانية) مهم جدا، بمعنى المنطقة الامنية خارج اوسيتيا الجنوبية وابخازيا والمنطقة الامنية داخل اوسيتيا الجنوبية، وهناك فارق كبير، لان الجانب الروسي يقول انه سحب قواته من المنطقة الامنية ، اما الاتحاد الاوربي فانه يصر على ان روسيا لم تنسحب من هذه المنطقة. ولذلك "اعتقد ان هذا الموضوع سيكون في مركز الاهتمام اثناء المباحثات، وان هذه المسألة معقدة جدا".
للاطلاع على حديث الباحثة لودميلا باتينينا في التسجيل المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)