ارتفاع حصيلة قتلى وجرحى القصف الأمريكي في شمال باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19422/

قتل 20 شخصا وجرح نحو 30 آخرين جراء قصف أمريكي استهدف منزل ومدرسة أسسهما قائد طالبان جلال الدين حقاني شمال باكستان، فيما أكد الإبن الأصغر لحقاني أن أباه لايزال على قيدالحياة.

قتل 20 شخصا وجرح نحو 30 آخرين جراء قصف نفذته طائرتان بدون طيار يشتبه أنهما أمريكيتان على الحدود الباكستانية المتاخمة لآفغانستان.
وقال شهود عيان أن طائرتين بدون طيار حلقتا هناك وأطلقتا 3 قذائف في قرية تقع شمال وزيرستان في منطقة القبائل. وقال مسؤول عسكري ان القصف استهدف منزل ومدرسة أسسهما قائد طالبان جلال الدين حقاني. وقال أحد المقيمين أن 3 أشخاص قتلوا وجرح ما بين 15 و 20 شخصا أغلبهم من النساء والأطفال تم نقلهم إلى المستشفى. وقال الإبن الأصغر لحقاني أن والده واخوه سراج الدين كانا في أفغانستان في ذلك القوت وأنهما لازالا على قيد الحياة.  وقال بدر الدين الولد الثالث لحقاني في اتصال هاتفي لرويترز إن إحدى عماته قتلت في هذا القصف.

  ويعد حقاني قائدا أفغانيا مخضرما شارك في الحرب مع الإتحاد السوفيتي في سبعينات القرن الماضي وكان يملك روابط وثيقة مع المخابرات الباكستانية لاسيما في المجال العسكري. وتعتقد مصادر أن حقاني في حالة صحية سئية وأنه أصبح أقل نشاطا من ذي قبل، وقد يتولى سراج الدين قيادة حركة طالبان.

يذكر أن قوات التحالف صعدت هجماتها على المناطق  الباكستانية المحادة لإفغانستان في منطقة القبائل حيث تحظى طالبان بتأييد كبير مما يعني وجود تواطئ أواتفاق بين المخابرات الباكستانية والأمريكية.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك