إسرائيل تفرج عن عدد من الأسرى وتعتقل ضعفهم في شهر واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19412/

ذكرت نتائج إحصائية أن السلطات الإسرائيلية قامت باعتقال 388 فلسطينيا خلال شهر آب/أغسطس الماضي، في الوقت الذي إفرجت فيه عن 198 اسيرا في الشهر ذاته.

ذكرت نتائج إحصائية أن السلطات الإسرائيلية قامت باعتقال 388 فلسطينيا خلال شهر آب/أغسطس الماضي،في الوقت الذي إفرجت فيه عن 198 اسيرا في الشهر ذاته.
وفضحت ارقام احصائيات المركز الفلسطيني للدفاع عن الاسرى حقيقة الممارسات الاسرائيلية والمتمثله في اعتقال 338 فلسطيني خلال شهراب الماضي، وهو الشهر نفسه الذي شهد الافراج عن 198 اسيرا تحت عنوان "بادرة حسن النوايا".
وفندت هذه الحقائق الموثقة بالارقام والتواريخ الادعاءات الاسرائيلية حول تقديمها التسهيلات للفلسطينين واكدت عدم جدية اسرائيل بالتعامل مع ملف الاسرى الفلسطينين بالتحديد.
وطالت 95 عملية مداهمة لـ 12 محافظة فلسطينية خلال ذات الشهر اضعاف العدد المفرج عنهم من الاسرى في عمليات اعتقال موسعه كان في صفوفها نساء واطفال واعضاء منتخبون في المجالس البلدية، عوضا عن اعتقال متضامنين اجانب خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في القرى المحاذية للجدار الفاصل.
ويرى المراقبون في الاعتقالات الاسرائيلية محاولة لاحراج القياده الفلسطينيه بعد انجازها الاخير بما يتعلق بالافراج عن بعض الاسرى القدامى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية