إعصار آيك يعبر الأراضي الكوبية والمئات يغادرون مناطق الساحل هربا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19408/

وصلت سرعة الرياح المصاحبة لإعصار آيك الى 200 كلم في الساعة في الوقت الذي بدأ فيه بعبور الأراضي الكوبية. وقد أجلت السلطات المحلية مئات الآلاف من المواطنين من المناطق الساحلية والمنخفضة تحسبا لوصوله.

وصلت سرعة الرياح المصاحبة لإعصار آيك الى 200 كلم في الساعة في الوقت الذي بدأ فيه بعبور الأراضي الكوبية. وقد أجلَت السلطات المحلية مئات الآلاف من المواطنين من المناطق الساحلية والمنخفضة تحسبا لوصوله. وكان الإعصار قد أودى بحياة 58 شخصاً في هاييتي إضافة الى تسببه بأمواج وصل ارتفاعها الى أكثر من  5 أمتار في جزر تركس وكايكوس. ومع أن وجهة الإعصار القادمة لا تزال غير مؤكدة إلا أن مركز الأعاصير الوطني الأمريكي أعلن أن الإعصار آيك قد يصل جزر الباهاما وجنوب فلوريدا يوم الثلاثاء 9 سبتمبر/أيلول.

ومن المتوقع أن تزداد شدة إعصار آيك  ليتحول الى اعصار مدمر من الفئة الرابعة، يبدأ مساره من جنوب شرقي باهاما وبعدها بساعات قد يجتاح كوبا، ثم يضرب لاحقا حقول النفط في خليج المكسيك.

 وكانت عاصفة هانا الإستوائية ضربت سواحل ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية الأمريكيتين، واقتلعت الأشجار وأحدثت فيضانات وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي، لكن لم  تنجم عنها كوارث خطيرة، بل كان هناك من استبشر بقدوم العاصفة، لغاية في نفسه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)