دورة التحدي الروسية تستقطب نجوم رياضة ألعاب القوى العالميين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19401/

احتضن المجمع الرياضي لوجنيكي في قلب العاصمة الروسية موسكو دورة التحدي الروسية التي تقام للمرة الخامسة على التوالي ويشارك في هذه الدورة أفضل الرياضيين من مختلف دول العالم.

احتضن المجمع الرياضي لوجنيكي في قلب العاصمة الروسية موسكو  دورة التحدي الروسية لألعاب القوى التي تقام للمرة الخامسة على التوالي ويشارك في هذه الدورة أفضل الرياضيين من مختلف دول العالم.

تحولت بطولة التحدي الروسية ،بعد أن اقتصرت في أعوامها الثلاثة الأولى على الرياضيين من روسيا والولايات المتحدة الأمريكيةفي العام المنصرم،  إلى تظاهرة يتنافس فيها الرياضيون من مختلف دول العالم بألعاب القوى وإثارة هذه الدورة تكمن في المنافسة بين أقوى الرياضيين بأم الألعاب لاسيما بعد فترة وجيزة من ختام الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين.

كانت المنافسة على أشدها بين عدد من أفضل رياضيي العالم في ستة أنواع من رياضة ألعاب القوى في دورة التحدي الخامسة الروسية لأم الألعاب.

وقد أثبت أندريه سيلنوف حامل ذهبية بكين بالوثب العالي والمركز الأول في دورة الجائزة الكبرى لألعاب القوى التي جرت مؤخراً في مدينة لوزان السويسرية تفوقه من جديد على منافسيه  بعد فوزه بالمركز الأول في دورة التحدّي الروسية ، فقد تجاوز العارضة على ارتفاع مترين و 33 سنتمتراً متقدماً على منافسه الأمريكي جيسي ويليامس بفارق 6 سنتمترات.

كما احتل الروسي يفغيني لوكيانينكو، صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد بكين والمركز الأول في دورة الجائزة الكبرى ، في مسابقة القفز بالزانة المركز الأول أيضاً متقدماً على مواطنه دميتري كوبتسوف الذي حل بالمركز الثاني فيما بقي الأمريكي بريد اويكر خارج المنافسة.

وحققت الروسية تاتيانا ليبيديفا حاملة الميدالية الفضية في الوثب الطويل في أولمبياد بكين المركز الأول بتسجيلها 6 أمتار و 85 سنتمتراً متقدمة، وجاءت مواطنتها يلينا سوكولوفا في المرتبة الثالثة ، بينما كان المركز الثاني من نصيب الكازاخستانية أولغا ريباكوفا.

وتوجت البطلة الأولمبية الروسية غولنارا غالكينا - ساميتوفا بالمركز الأول في سباق 3000 متر موانع بعد أن قطعت المسافة بـ 9 دقائق و 24 ثانية وجزءاً بالمئة من الثانية.

وأخيراً فازت الروسية ناتاليا يفديوكيموفا بالمركز الأول في سباق 1500 متر.

أعطت دورة التحدي في روسيا مع نهايتها ثقة إضافية للأبطال الروس الذين أكدوا أن الميداليات الأولمبية التي نالوها لم تكن بمحض الصدفة بل كانت عن جدارة مستحقة وأن لديهم إمكانيات كبيرة لتحقيق نتائج أفضل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا