عباس يحذر من كارثة إنسانية في غزة جراء استمرار الحصار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19321/

حذرالرئيس الفلسطيني محمود عباس من وقوع كارثة إنسانية جراء قطع المساعدات واستمرار العقوبات الجماعية على قطاع غزة مضيفا في كلمة أمام منتدى الاقتصاد والسياسة العالمي في ايطاليا ان العمل مستمر من أجل التوصل الى اتفاق سلام نهائي مع اسرائيل.

حذرالرئيس الفلسطيني محمود عباس من وقوع كارثة إنسانية جراء قطع المساعدات واستمرار العقوبات الجماعية على قطاع غزة وأضاف عباس في كلمة أمام منتدى الاقتصاد والسياسة العالمي في ايطاليا ان العمل مستمر من أجل التوصل الى اتفاق سلام نهائي مع اسرائيل، لكنه أوضح ان هذا الهدف قد لا يتحقق بحلول نهاية العام الجاري. وأكد عباس ان أي اتفاق سلام  يحتاج الى معالجة كل القضايا العالقة وليس تأجيلها.

هنية ضد إرسال قوات عربية إلى غزة

من جانبه  رفض رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية  اقتراحا مصريا لإرسال قوات عربية إلى غزة، مؤكدا أن هذه القوات يرحب بها فقط لتحرير القدس والضفة الغربية حسب تعبيره.
وقال هنية ان غزة محررة والشرعية فيها قوية والأمن مستتب وانها ليست بحاجة لقوات عربية بل إلى دور عربي من اجل استمرار صمود الشعب الفلسطيني وكسر الحصار وفتح المعابر. وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد اقترح الاحد الماضي إرسال قوات عربية إلى القطاع من أجل المساعدة على منع الاقتتال ووقف الصدام الإسرائيلي الفلسطيني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية