التشيك: نشر الرادارات الأمريكية سيبدأ العام المقبل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19310/

قال توماس بوجار وكيل وزارة الخارجية التشيكية إن نشر شبكة الرادارات الأمريكية المكونة للدرع الصاروخي الأمريكي على الأراضي التشيكية سيبدأ العام المقبل بعد انتخاب ادارة امريكية جديدة.

قال توماس بوجار وكيل وزارة الخارجية التشيكية إن نشر شبكة الرادارات الأمريكية المكونة للدرع الصاروخي الأمريكي على الأراضي التشيكية سيبدأ العام المقبل. وأوضح المسؤول التشيكي أن أعمال نشر أجهزة الرادار ستنطلق مباشرة  بعد انتخاب إدارة أمريكية جديدة .
وجاءت تصريحات بوجار عقب محادثات أجراها يوم  4 سبتمبر/ أيلول الجاري في العاصمة التشيكية براغ مع نظرائه في وزارة الخارجية الأمريكية. وتطمح براغ مقابل سماحها  بنشر المنظومة الأمريكية الجديدة إلى أن تقوم واشنطن بتحديث أسطولها من طائرات الشحن العسكرية.
وفي هذا السياق توقع الجنرال فيكتور زافارزين رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس الدوما الروسي أن تقوم موسكو بنشر أسلحة متطورة عالية الدقة بالقرب من منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية.
وبحث زافارزين مع خبراء من الوزارات والمؤسسات العسكرية المعنية سبل تحديث القوات الروسية المرابطة  في مقاطعة كالينينغراد، وذلك في ظل توسع حلف الناتو نحو الشرق. كما نفى البرلماني الروسي وجود نية لنشر أسلحة نووية تكتيكية في كالينينغراد حاليا، مشيرا إلى تعديلات ستطرأ على البرنامج الفيدرالي لإعادة تسليح القوات الروسية المقرر حتى العام 2015.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)