متاحف الكرملين تغوص في عالم الموضة البريطانية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19305/

افتتح يوم 5 سبتمبر/ايلول في أحد متاحفِ قصر الكرملين معرض تحت عنوان "الأزياء البريطانية خلال قرنين من الزمن" ، قُدمت فيه مختلف أنواع الأزياء التاريخية الانجليزية والتي يعود تاريخها للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر .

افتتح يوم 5 سبتمبر/ايلول في أحد متاحفِ  قصر الكرملين معرض تحت عنوان "الأزياء البريطانية خلال قرنين من الزمن" ، قُدمت فيه مختلف أنواع الأزياء التاريخية الانجليزية والتي يعود تاريخها للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر .
يمكن المعرض سكانُ العاصمة الروسية وضيوفُها من الغوصِ في عالم الموضة التي سادت في بريطانيا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، حيث يستطيع الزوار أن يشاهدوا  مجموعة الملابس التاريخية وملحقاتها والمنسوجات التي ليس لها نظير في الدول الأوروبية. كما وتعرض في المعرض مجموعة من ثياب النساء الفاخرة المزينة بالتطريزات والاكسسوارات النادرة، ومجموعة من  البدلات الرجالية التي تظهر تطور الأزياء الرجالية في بريطانيا طوال مئتي سنة.
 مالك المجموعة هو متحف "فيكتوريا وألبرت" الذي أتى بفرائده من لندن الى روسيا لأول مرة في تاريخه. حيث أتاح فرصة نادرة للزوار في الاطلاع على الرسوم العائدة لبعض مصممي الأزياء الانجليز الشهيرين في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر وعلى نماذج المنسوجات المصنوعة على أساس تلك الرسوم.
يعد هذا المعرض جزء أولياً من المشروع الثقافي الذي كانت  روسيا وبريطانيا تعملان على تحقيقه طوال ثلاث سنوات. تمتلك متاحف الكرملين مجموعات من التحف الجميلة والمتميزة وبعضها بريطاني الأصل، وهذا مادفع الجانبين لتنظيم التبادل الثقافي لإطلاع سكان موسكو ولندن على بعض المجموعات ومن بينها الأزياء التاريخية من متحفي الكرملين و"فيكتوريا وألبرت".
معرض الأزياء التاريخية الانجليزية لا يعّرف الروس على ثقافة الدولة العظيمة فحسب، بل ويمكن  أن يلهم مصممي الأزياء الشباب الروس بأفكار جديدة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية