البيت الابيض ينوي أن يسحب خلال ايام من الكونغرس اتفاقية " الذرة السلمية " مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19302/

تنوي ادارة الولايات المتحدة ان تسحب خلال الايام القريبة القادمة من الكونغرس" اتفاقية التعاون في مجال الطاقة النووية السلمية،التي تم التوقيع عليها مع روسيا في الربيع الماضي .

تنوي ادارة الولايات المتحدة ان تسحب خلال الايام القريبة القادمة  من الكونغرس اتفاقية  التعاون في مجال الطاقة النووية السلمية،التي تم التوقيع عليها مع روسيا في الربيع الماضي . وافاد بذلك  يوم 4 سبتمر / ايلول  مسؤولون كبار من البيت الابيض طلبوا عدم  ذكر اسمائهم بسبب  ان القرار النهائي لم يتخذ بعد.
وبحسب تصريح هذه المصادر لوكالة انباء " اسوشيتد بريس" فان الاجراءات القانونية تقضي بتوجه بوش الى الكونغرس برسالة  تشير الى ان هذه الاتفاقية" لم تعد تتفق ومصالح الامن القومي" للبلاد.
وترى المصادر ان الادارة القادمة التي ستتولى زمام السلطة في يناير / كانون الثاني عام 2009 بوسعها احداث  تغيير في هذا القرار بمنتهى الهدوء وارجاعه الى الكونغرس. ويشير الخبراء بهذا الخصوص الى ان سحب الوثيقة المحتمل ستكون له اهمية رمزية بحتة ، اذ ان المشرعين على اية حال لن يتيسر لديهم الوقت الكافي حتى حلول موعد الانتخابات الرئاسية  للنظر في هذه الاتفاقية.
والجدير بالذكر ان هذه الوثيقة قد تم التوقيع عليها في موسكو يوم 6 مايو / آيار، وبعد اسبوع من ذلك عرضت على الكونغرس للنظر فيها. غير انه خلال الاونة الاخيرة اشار عدد من المسؤولين في واشنطن ردا على اسئلة الصحفيين عن مصير الاتفاقية  الى انه يتسم بالمزيد من الاهمية عقد وثيقة مماثلة مع الهند.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)