بدء اجراءات اتهام تيموشينكو ب" الخيانة العظمى"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19281/

واجهت يوليا تيموشينكو رئيسة وزراء اوكرانيا بدلا من الاعتذار عن اتهامها ب" الخيانة العظمى" اقدام جهاز الامن الاوكراني على تسليم قسم من المواد المتعلقة بقضية إلحاق الضرر بالمصالح الوطنية الى النيابة العامة الاوكرانية.

واجهت يوليا تيموشينكو رئيسة وزراء اوكرانيا  بدلا من الاعتذار عن اتهامها   ب" الخيانة العظمى" اقدام جهاز الامن الاوكراني على تسليم قسم من المواد المتعلقة بقضية إلحاق الضرر بالمصالح الوطنية الى النيابة العامة الاوكرانية.
وقد سلم جهاز الامن الاوكراني هذه المواد الى النيابة العامة بطلب من سكرتارية الرئاسة  الخاص بالتحقيق في نشاط بعض المسئولين في الحكومة والذي ألحق الضرر بالمصالح الوطنية.
 وكان اندريه كيسلينسكي نائب رئيس سكرتارية الرئاسة قد اتهم يوليا تيموشينكو في اواسط أغسطس/آب بخيانة المصالح الوطنية.وسلمت سكرتارية الرئاسة المواد المتعلقة بذلك الى دوائر الامن الاوكرانية لدراستها. وأعلن كيسلينسكي بين أمور أخرى بأنه طبقا للمعلومات المتوفرة لديه فان القيادة السياسية في روسيا الاتحادية  تبحث بأهتمام خاص احتمال دعم ترشيح  تيموشينكو في انتخابات الرئاسة الاوكرانية بعد تنفيذ شروطها حول عدم المشاركة في ادانة النزاع في جورجيا. وحسب اقوال كيسلينسكي فأن مهمة تنسيق ما يسمى مشروع " انتخابات عام 2010" قد اوكلت الى مركز استحدث بموسكو يديره فكتور مدفيدتشوك . وطبقا للمزاعم فقد اعتمد مبلغ مليار دولار من اجل مشروع دعم يوليا تيموشينكو.
لكن يوليا تيموشينكو قد نفت اتهامات الموظف حول اتفاقاتها السرية مع موسكو ووصفتها بالترهات. وقالت تيموشينكو  لدى اجابتها عن اسئلة مراسل " انترفاكس" " انني نفيت فورا مثل هذه الاقوال. وعموما فأن هؤلاء الموظفين  يحتاجون الى خدمات نجار جيد من اجل تغيير واجهة " سكرتارية الرئاسة " الى " الردهة رقم 6"( وهي تسمية قصة للكاتب الروسي حول مستشفى الامراض العقلية).
وأعلن كيسلينسكي ردا على ذلك  ان من واجب تيموشينكو لغرض نفي جميع الشبهات بشأن تورطها بالخيانة العظمى ان تبلغ بشأن كل بند من الاتهامات ليس الحاشية المقربة منها فقط، بل الرأي العام والائتلاف الديمقراطي ايضا.
وحسب اقواله  فان بيان سكرتارية الرئاسة  بشأن ارتكاب الخيانة العظمى  وممارسة الفساد السياسي من قبل رئيسة الوزراء الحالية " قد ثبت بالتفصيل بالوقائع والحقائق التي تدل على الدوافع الفعلية لقيادة الحكومة الاوكرانية في العمل خلافا لمصالح اوكرانيا الوطنية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)