محامون باكستانيون يتهمون زرداري بقتل زوجته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19275/

تظاهر عدد من المحامين الباكستانيين أمام منزل رئيس حزب الشعب آصف على زرداري، مطالبين بإعادة القضاة الذين عزلهم الرئيس المستقيل برويز مشرف العام الماضي. ومن جهة أخرى أسر رجال طالبان 26 من المجندين في شمال غرب باكستان.

تظاهر عدد من المحامين الباكستانيين أمام منزل آصف على زرداري رئيس حزب الشعب ، مطالبين بإعادة القضاة الذين عزلهم الرئيس المستقيل برويز مشرف العام الماضي. ومن جهة أخرى أسر رجال الطالبان 26 من  المجندين في شمال غرب باكستان.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بزرداري واتهموه بقتل زوجته بيناظير بوتو. يأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه زعيم حزب الشعب لخوض الإنتخابات الرئاسية المقررة السبت 6 سبتمبر/أيلول حيث يعد الأوفر حظا للفوز بمنصب الرئاسة. وكان زرداري قد أدخل السجن قبل عدة سنوات لإتهامه بالفساد، ويأخذ حاليا على بعض القضاة المعزولين بأنهم لم يساعدوه على إثبات براءته.

وميدانياً احتجزت مجموعة من مسلحي طالبان في شمال شرق باكستان 26  من المجندين الجدد الذين كانوا في طريقهم إلى مركز التدريب بالقرب من مدينة خانغو.

كما احتجز رجال طالبان الأسبوع الماضي مهندسين صينيين مع أفراد الحماية والسائق الذي رافقهما. وقد طلبت بكين من إسلام آباد العثور على المختطفين بأقصى سرعة ممكنة وبمعاقبة المذنبين في هذه الجريمة. وقد تمت الإستعانة بالقوات العسكرية للعثور على الصينيين ولكن حتى الآن لم يتم العثور على المهندسين.

وقد أعلن رجال طالبان  أفغانستان مسئوليتهم عن خطف المهندسين الصينيين. وتقوم القوات المسلحة الباكستانية بعمليات حربية مكثفة  ضد مجموعات طالبان في المنطقة الحدودية المحيطة بأدجاور وفي وادي سوات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)