ساركوزي يشير إلى الدور السوري في حل مشكلة الملف النووي الإيراني

أخبار العالم العربي

نيكولاي ساركوزينيكولاي ساركوزي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19259/

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بأنه يتعين إستخدام جميع الوسائل لإقناع إيران بتغيير إستراتيجيتها، مشيرا إلى الإمكانية التي تتمتع بها سوريا للقيام بدور في إقناع طهران بالتعاون مع الغرب من أجل إنهاء أزمة ملفها النووي،واعرب عن أمله في إستمرار التطور الإيجابي بين سوريا ولبنان.

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بأنه يتعين إستخدام جميع الوسائل لإقناع إيران بتغيير إستراتيجيتها ، مشيرا إلى الإمكانية التي تتمتع بها سوريا للقيام  بدور في إقناع طهران بالتعاون مع الغرب من أجل إنهاء أزمة ملفها النووي.

من جهة أخرى نوه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بإحترام سوريا لقرارات قمة باريس التي دعت إلى إقامة علاقات دبلوماسية بين دمشق وبيروت، كما أشاد بالقمة التاريخية التي انعقدت بين الرئيسين السوري واللبناني، معرباً عن أمله في إستمرار التطور الإيجابي في علاقات البلدين.

ساركوزي: ستلعب قطر دورا في الإفراج عن شاليط
وعندما سأل أحد الصحفيين ساركوزي عن الدور الفرنسي في الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، قال أن قطر ستقوم بدور مهم حول هذا الموضوع. لكن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رفض التعليق على كلام ساركوزي وقال أنه لم يسمع شيئا!

أمير قطر يرفض أي محاولات تزج دول الخليج في نزاع مع إيران

نفى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وجود أي مشكلة للدول الخليجية مع إيران بإستثناء الأمارات العربية المتحدة، التي تتنازع معها على الجزر الثلاث، لكن لديهما في الوقت نفسه علاقات إقتصادية وثيقة جدا.

وأكد آل ثاني على تأييده لطرح هذه المسألة على محكمة العدل الدولية للبت فيها.

كما ورفض محاولات أي طرف لزج دول مجلس التعاون الخليجي بنزاع آخر مع إيران.

وللمزيد حول القمة يمكنكم اتباع الرابط التالي

الأسد لا يريد حربا باردة جديدة بسبب الأزمة في منطقة القوقاز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية