تشيني يعد جورجيا بعضوية الناتو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19257/

صرح ريتشارد تشيني نائب رئيس الولايات المتحدة في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي عقد يوم 4 سبتمبر / ايلول في تبليسي قائلا ان الولايات المتحدة تؤيد وحدة اراضي جورجيا في اطار الحدود المعترف بها دوليا.

 صرح ريتشارد تشيني نائب رئيس الولايات المتحدة  في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي عقد يوم 4 سبتمبر / ايلول في تبليسي قائلا ان الولايات المتحدة  تؤيد وحدة اراضي جورجيا في اطار الحدود المعترف بها دوليا. واضاف ان الولايات المتحدة على علم بمصاعب كانت قد واجهتها جورجيا في أغسطس / آب، ولذلك  يعرب الشعب الامريكي  والقيادة الامريكية عن دعمهما لجورجيا في المرحلة الحرجة التي تمر بها ، وأكد تشيني : "ان الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدة  الى جورجيا في نضالها من اجل الاستقلال ووحدة اراضيها والتصدي لكل المحاولات الرامية الى انتزاع اجزاء منها  باستخدام القوة."
وذكر تشيني ايضا ان بلاده تؤيد تماما سعي جورجيا للانضمام الى الناتو وترحب بتشكيل لجنة الناتو – جورجيا، وقال : " نحن على يقين ان جورجيا ستغدو بالتأكيد عضوا في الناتو".
وأعرب تشيني عن التضامن مع الشعب الجورجي ، واعلن" ان العملية الروسية كانت بمثابة محاولة غير شرعية  لتغيير حدود جورجيا"، وعلى حد قوله فان اعمال روسيا تضع تحت التساؤل مصداقيتها كشريك دولي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)