القطار السينمائي ..روسيا من الداخل وبعيون اجنبية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19246/

قام سينمائيون شباب برحلة فريدة بالقطار لتصوير أفلام تسجيلية تظهر حياةَ روسيا والروس الحقيقية. هذه الرحلة تحت عنوان "القطار السينمائي" تضم 3 سينمائيين روس و15 آخرين من 14 دولة أوروبية يبحثون عن اوجه التشابه بين روسيا واوروبا من خلال تعرفهم إلى حياة الروس في المدن الكبيرة وفي أعماق الريف على حدٍ سواء.

قام سينمائيون شباب برحلة فريدة بالقطار لتصوير أفلام تسجيلية تظهر حياةَ روسيا والروس الحقيقية. هذه الرحلة تحت عنوان "القطار السينمائي" تضم 3 سينمائيين روس و15 آخرين من 14 دولة أوروبية يبحثون عن اوجه التشابه بين روسيا واوروبا من خلال تعرفهم إلى حياة الروس في المدن الكبيرة وفي أعماق الريف على حدٍ سواء.
أين تقع الحدود بين آسيا وأوروبا ؟.. الإجابة على هذا السؤال، الذي لا يزال يحير عقول الناس في شتى بلدان العالم. أصبح هدفا لعدة روابط  روسية ودولية للسينمائيين الشباب.
 الرابطة مكونة من ست فرق دولية تصور كل واحدة منها فيلما تسجيليا قصيرا تحت شعار "بحثا عن حدود أوروبا"، وعلى الرغم من وحدة الشعار، فالمنتظر أن تكون الأفلام مختلفة باختلاف مخرجيها من حيث افكارهم  المتباينة والموضوعات التي يختارونها.  
يحاول السينمائيون أن يصلوا الماضي بالمستقبل بواسطة الإستوديو السينمائي المتنقِّل، ما يمكنهم من تجسيد رؤيتهم لروسيا في الأفلام التي ستُعرض في المهرجان السينمائي الدولي "باسيفيك ميريديان"، الذي سيبدأ فعالياته في مدينة فلاديفوستوك الروسية .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية