منظمة معاهدة الأمن الجماعي تؤيد حظر تصدير الأسلحة الى جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19245/

أيدت منظمة معاهدة الأمن الجماعي المقترح الروسي بحظر تصدير الأسلحة الى جورجيا. فيما أعلن يوري جودبين رئيس مجلس الأمن القومي البيلوروسي أن بحث إمكانية أنضمام أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الى الدولة الأتحادية لروسيا وبيلوروسيا سيتم في 5 سبتمبر/ أيلول الجاري.

أعلن يوري جودبين رئيس مجلس الأمن القومي البيلوروسي في 4 سبتمبر/ أيلول الجاري أن بحث إمكانية أنضمام أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الى الدولة الأتحادية لروسيا وبيلوروسيا سيتم في 5 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وجاء ذلك خلال لقاء وزراء خارجية منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تضم في عضويتها كلا من روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان  وطاجيكستان وأوزبكستان وأرمينيا وقرغيزيا. وأيد المشاركون في اجتماع اللجنة المقترح الخاص بحظر تصدير الأسلحة الى جورجيا، وأعربوا عن قلقهم من تواجد سفن الولايات المتحدة وغيرها من دول حلف الناتو في البحر الأسود.

الرئيس الأبخازي يصل إلى روسيا
يصل الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش في 4 سبتمبر/ أيلول الجاري الى روسيا في أول زيارة عمل له منذ إعتراف موسكو باستقلال أبخازيا.
ومن المتوقع أن يزور سيرغي باغابش جمهورية كاراتشايفو - تشيركيسيا الروسية، ثم سيتوجه الى العاصمة موسكو حيث سيلتقي كبار المسؤولين الروس. يذكر أن روسيا اعترفت باستقلال جمهورية أبخازيا في 26 أغسطس/ آب الماضي.

أوسيتيا الجنوبية: قوات حفظ السلام الروسية هي الضمان الوحيد لأمن البلاد
قال مراد جيويف وزير الخارجية الأوسيتي الجنوبي إن قوات حفظ السلام الروسية هي الضمان الوحيد لأمن بلاده، رافضا نشر قوات البوليس الدولي في بلاده.
وأشار جيويف إلى أنه بامكان قوات البوليس الدولي أو المراقبين العسكريين التواجد في المنطقة العازلة الواقعة على الأراضي الجورجية. وجدد وزير الخارجية الأوسيتي ثقة الأوسيتيين الكاملة  بقيام قوات حفظ السلام الروسية بمهمتها في المنطقة كضمان لأمن بلادهم، مؤكدا استعداد أوسيتيا الجنوبية لتطبيع العلاقات مع جورجيا على أساس دولتين مستقلتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)