تجميد المباحثات بشأن شاليط لعدم إلتزام إسرائيل بشروط حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19240/

أعلنت حركة حماس تجميد المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل بشأن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط. .من جهة أخرى أعرب رئيس السلطة الوطنية محمود عباس عن أمله في نجاح الحوار الفلسطيني الداخلي الذي تحتضنه القاهرة.

أعلنت حركة حماس تجميد المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل بشأن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، الذي أسرته فصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة. من جهة أخرى أعرب رئيس السلطة الوطنية محمود عباس عن أمله في نجاح الحوار الفلسطيني الداخلي الذي تحتضنه القاهرة.

وقال محمود الزهار القيادي بحماس إن مباحثات تبادل الأسرى مع تل أبيب التي تجري بوساطة مصرية قد انهارت، رادا ذلك إلى عدم جدية إسرائيل في الاستجابة لمطالب الحركة بالإفراج عن أسرى فلسطينيين يبلغ عددهم 11 الفا، تقول حكومة إيهود أولمرت إن أيدي بعضهم ملطخة بدماء الإسرائيليين.

أما السبب الآخر الذي أشار اليه القيادي في حماس، فهو ان كلا من القاهرة وتل ابيب لم تفتحا المعابر الحدودية في الجانبين المصري والإسرائيلي.

من جهة أخرى أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن أمله في نجاح الحوارات التي تجريها القيادة المصرية مع الفصائل الفلسطينية.

وذكر الرئيس  عباس أن مصر ستقدم نتائج  حواراتها مع الفصائل الفلسطينية  إلى الجامعة العربية.

وفيما يتعلق بالمفاوضات مع إسرائيل أكد الرئيس الفلسطيني رفضه للاتفاقات الجزئية وقال  انه أما أن يكون هناك إتفاق كامل أو لا يكون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية