ماكين يعلن رسميا مرشحا لمنصب الرئاسة الامريكية وبالين نائبة له

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19233/

إختار الجمهوريون جون ماكين مرشحا رسميا عن الحزب لخوض إنتخابات الرئاسة الأمريكية ضد الديمقراطي باراك أوباما. ويبدو ان الجمهوريين يعولون الكثير على ترشيح سارة بالين حاكمة ولاية آلاسكا لمنصب نائب الرئيس رغم التشكيك بقدراتها.

إختار الجمهوريون  جون ماكين مرشحا رسميا عن الحزب لخوض إنتخابات الرئاسة الأمريكية ضد الديمقراطي باراك أوباما ويبدو ان الجمهوريين يأملون الكثير من ترشيح سيدة لمنصب نائب الرئيس وهي حاكمة ولاية آلاسكا /سارة بالين/  رغم التشكيك بقدراتها.
 ووصف جون ماكين بالين بأنها أفضل شخصية قادرة على مساعدته لإنجاز التغيير في واشنطن.
ومنذ الإعلان عن ترشيحها نائبا للرئيس لم تتوقف التقاريرالإعلامية في الولايات المتحدة على كشف كل المعلومات الشخصية والقانونية حولها.  فترشيحها من قبل ماكين كان صدمة للعديد من الأمريكين، لدرجة أن شكك البعض في القدرات العقلية للسيناتور الجمهوري.
المتابعون لسير الإنتخابات الأمريكية يؤكدون أن أغلب مستشاري ماكين أسماء غير معروفة لدى الرأي العام الأمريكي وقلة منهم على علاقة مباشرة بالإدارة الحالية، لكن ما يتعلق السياسة الخارجية، فيهيمن عليه المحافظون الجدد الذين استلهموا سياسة بوش الخارجية بعد اعتداءات 11 سبتمبر.
أمام ذلك يعيب الكثيرون على سيناتور أريزونا إدارته لحملة تقوم بالأساس على السياسة الخارجية.
وكان ماكين قد هاجم في حديث لشبكة "سي بي أس" منافسه الديمقراطي باراك أوباما وانتقد ما اسماه إفتقاد أوباما ونائبه جوزيف بايدن لأي تجربة في مناصب السلطات التنفيذية.
يأتي ذلك كله فيما تشير استطلاعات الرأي إلى أن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية باراك أوباما متقدم على المرشح الجمهوري جون ماكين في أربع ولايات، فيما يشير إلى انتصار محتمل قد يحققه أوباما في نوفمبر/تشرين الثاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك