افتتاح معرض الكتاب الدولي الحادي والعشرين بموسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19227/

جرت في مركز المعارض العام في العاصمة الروسية في 3 سبتمبر/ايلول مراسم افتتاح معرض الكتاب الدولي الحادي والعشرين بأطلاق الالعاب الورقية وعزف الحان الموسيقى الكلاسيكية من قبل الفرقة السيمفونية "جلوباليس" .

جرت في مركز المعارض العام في العاصمة الروسية في 3 سبتمبر/ايلول مراسم افتتاح معرض الكتاب الدولي الحادي والعشرين بأطلاق الالعاب الورقية وعزف الحان الموسيقى الكلاسيكية من قبل الفرقة السيمفونية "جلوباليس" واداء فرقتين اوروبيتين للالات الموسيقية الضاربة . وألقى ميخائيل سيسلافينسكي رئيس الوكالة الاتحادية للصحافة والاعلام كلمة تحدث فيها عن أهمية اقامة مثل هذا المعرض الكبير بمشاركة مؤسسات للنشر من 82 دولة. وحسب قوله فان المعرض الحالي هو الاضخم من حيث المساحة خلال 30 عاما من وجود المعرض وتبلغ مساحته 5ر33 ألف متر مربع. ويتولى تغطية اعمال المعرض 800 صحفي. وافتتحت اقسام دور النشر في ثلاثة اجنحة من مركز المعارض. وفي هذا العام تولت اوكرانيا رئاسة المعرض بالمناوبة في اعقاب فرنسا والصين وذلك بصفتها ضيف الشرف في المعرض .

وسيشهد المعرض الكثير من الاحداث الشيقة ويكرس احدها الى الذكرى التسعين لمولد الكاتب الروسي الكبير الكسندر سولجينتسين حيث ستعرض في قسم خاص مجموعة كبيرة من اعماله الصادرة باللغة الروسية وب 30 لغة اجنبية.

كما افتتح في اطاره المعرض الروسي الرابع للكتب التعليمية وكتب الاطفال.

وجذب الانتباه جناح المملكة العربية السعودية الذي ضم في هذه المرة الى جانب الكتب الاسلامية والتراثية الكتب العلمية والتعليمية التي تصدرها الجامعات والمراكز الثقافية السعودية. وتوزع في الجناح المصاحف ولوحات ملونة كبيرة للأماكن التاريخية ومشاهد الطبيعة في المملكة.

ويجري على هامش المعرض تقديم الاعمال الجديدة للكتاب الروس  والمشاريع الخاصة بالكتب الالكترونية الرقمية وعقد لقاءات موائد مستديرة ومؤتمرات حول تطور النشر في روسيا.

هذا وسيواصل المعرض اعماله حتى يوم الاثنين 8 سبتمبر/ايلول 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة