وزير الدفاع الالماني يتفقد القوات الالمانية في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19226/

تفقد فرانتس جوزيف يونغ وزير الدفاع الالماني القوات الالمانية عند وصوله العاصمة الافغانية كابل يوم 3 سبتمبر/ايلول. وتأتي زيارة يونغ المفاجئة إلى افغانستان إثر مقتل جندي ألماني وإصابة 3 آخرين في ولاية كوندوز الشمالية.

تفقد فرانتس جوزيف يونغ وزير الدفاع الالماني القوات الالمانية عند وصوله العاصمة الافغانية كابل. وتأتي زيارة يونغ المفاجئة إلى افغانستان إثر مقتل جندي ألماني وإصابة 3 آخرين في ولاية كوندوز الشمالية.
هذا والتقى يونغ بالرئيس الأفغاني حامد كرزاي وبحث معه القضايا الامنية. كما والتقى في وقت سابق قائد الجيش الأفغاني الجنرال بسم ألله خان.
و أعرب يونغ عن ثقته في أنه سيتم التغلب على حركة طالبان الافغانية التي تقاتل القوات الدولية هناك، مشيرا إلى أنه لا يمكن التحدث عن سحب القوات الألمانية قبل أن تتمكن القوات الأفغانية من تولي الشئون الأمنية.
وكان يونغ بعد وصوله إلى كابل يوم 2 سبتمبر/ ايلول قد زار مقر تمركز القوات الالمانية شمال أفغانستان. وتحدث مع الجنود  البالغ عددهم 3300 جندي واطلع على اخر مستجدات الوضع فى المنطقة.
يذكر أن الهجمات التى تتعرض لها القوات الالمانية فى أفغانستان تزايدت فى الفترة الاخيرة. حيث يتعرض الجنود الألمان لهجمات مستمرة منذ عام 2002 وأوقعت 26 قتيلا منهم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)