رئيس الوزراء الباكستاني ينجو من محاولة اغتيال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19191/

نجا يوسف رضا جيلاني رئيس الوزراء الباكستاني من محاولة اغتيال تعرض لها يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول قرب العاصمة إسلام آباد. من جانب آخر قتل 15 شخصاً على الأقل في هجوم شنته قوات أمريكية.

نجا يوسف رضا جيلاني رئيس الوزراء الباكستاني من محاولة اغتيال تعرض لها يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول قرب العاصمة إسلام آباد. من جانب آخر قتل 15 شخصاً على الأقل في هجوم شنته قوات أمريكية انطلقتً من أفغانستان.

وأوضح زاهد بشير المتحدث باسم رئيس الوزراء أن مسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية أطلقوا النارعلى موكب جيلاني على الطريق الرئيسي للمطار في العاصمة وأنه لم يصب بأي أذى. وكان جيلاني قد وصل في وقت سابق الى المطار قادماً من زيارة لمدينة لاهور الشرقية يذكر أن جيلاني أصبح  رئيسا لحكومة ائتلافية بعد فوز حزب بناظير بوتو في انتخابات فبراير شباط الماضي.

ومن جهة أخرى، قتل 15 شخصاً على الاقل بينهم نساء وأطفال في منطقة وزيرستان شمال غرب باكستان  يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول في هجوم شنته قوات أمريكية انطلقت من أفغانستان.

وقد تضاربت المعلومات حول طبيعة هذا الهجوم، ففي حين قال شهود عيان إن مروحيات أمريكية نفذته، قال آخرون إنه هجوم لقوات برية. وخلال فترات سابقة من هذا العام شنت طائرات أمريكية دون طيار غارات فوق مناطق الحدود الباكستانية- الافغانية، وقتلت العشرات من مسلحي القاعدة وطالبان حسب ما يعلنه الأمريكيون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك