مظاهرات مناهضة للجمهوريين في مينيابوليس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19186/

ضرب إعصار من نوع آخر مؤتمر الحزب الجمهوري بإعلان سارة بالين نائبة المرشح جون ماكين ان ابنتها التي تبلغ 17 عاماً حامل. فيما عصفت بمؤتمر الجمهوريين تظاهرات غفيرة أمام مقر انعقاده.

ضرب إعصار من نوع آخر مؤتمر الحزب الجمهوري بإعلان سارة بالين نائبة المرشح جون ماكين ان ابنتها التي تبلغ 17 عاماً حامل. وأطاحت حاكمة ولاية الآسكا المحافظة والمعارضة للإجهاض بأمل ماكين في اجتذاب أصوات الطائفة الانجليكانية المحافظة. فيما عصفت بمؤتمر الجمهوريين تظاهرات مناهضة للآلاف أمام مقر انعقاده.
ضرب الاعصار غوستاف السواحل الامريكية واطاح ايضا بمؤتمر الحزب الجمهوري في سانت بول بولاية مينيسوتا، وألقى الرئيس جورج بوش ونائبه ديك تشيني الكلمات الافتتاحية فيه، واكتفت لورا بوش وسيندي ماكين بكلمتين مقتضبتين طلبتا من حوالى 4200 مندوب التعبير عن تضامنهم مع المتضررين.
ونظم المحتجون مسيرة من مقر برلمان ولاية مينيسوتا الى مقر المؤتمر الجمهوري  في مينيابوليس وهتفوا بشعارات مناهضة للحرب ورفعوا لافتات تنتقد الرئيس الامريكي جورج بوش وادارته مطالبين بمحاكمتهم، وتصدرت المسيرة جمعية المحاربين القدماء العائدين من العراق،ومنظمات حقوق الانسان ، وجمعيات انصار السلام،  فضلا عن مناصري الديمقراطي اوباما.
وارتدى المتظاهرون دمى تمثل بوش وماكين في اشارة الى الزواج الدائم بين افكارهما عن الحرب، وصوروا مشاهد تمثيلية عن مدى الارتباط بين سياساتهما ، ورفعوا لافتات كتب عليها لا فرق بين بوش وماكين،
وكان لكاميرا "روسيا اليوم" لقاء خلال التظاهرة مع الامام حسن على محمود ، الصومالي المقيم في مينيسوتا، ضمن حملته التي تحمل اسم "المسلمون ليسوا ارهابيين" والتي طالب خلالها بتغيير النظام القائم حاليا.
واستخدمت قوات مكافحة الشغب غازا يشل حركة الاشخاص مؤقتا وقنابل الدخان لمكافحة مئات  المحتجين الذين انسلخوا عن المسيرة السلمية التي بلغ عدد المشاركين فيها  نحو 10 الاف  شخص وحطموا نوافذ سيارات الشرطة وواجهة  أحد المتاجر بينما رشق البعض الشرطة بالزجاجات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك