حماس تنفي أنباء انتقال مشعل إلى السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19184/

نفت حركة المقاومة الاسلامية حماس الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن انتقال رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل من دمشق الى السودان.

نفت حركة المقاومة الاسلامية حماس الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن انتقال خالد مشعل  رئيس المكتب السياسي للحركة من دمشق الى السودان. وقال ممثل لحماس "ان هذه الاخبار بعيدة عن الواقع" داعيا وسائل الاعلام لتحري الصدق في أخبارها كما يملي عليها شرف المهنة. ودعت حماس الصحفيين للتواصل مع ممثلي الحركة للتأكد من صحة الاشاعات التي تروجها  مصادر فلسطينية مجهولة.
وكانت احدى الصحف الكويتية حسب مصادر فلسطينية قد اشارت الى ان خالد مشعل وبموجب اتفاق سري مع القيادة السورية انتقل للأقامة  في السودان.
وعلقت وسائل الاعلام الاسرائيلية على هذا الخبر بقولها ان هذه الخطوة من الجانب السوري تؤكد رغبة السوريين في تطوير محادثات السلام  مع اسرائيل والتي تجري بوساطة تركية. وطالبت اسرائيل سوريا في مفاوضات السلام  قبل ثماني سنوات بالتوقف عن دعم حماس كشرط أساسي.
ومن جهة أخرى قال فوزي برهوم الناطق الإعلامي باسم حركة  حماس في تصريح صحفي "نحن نرفض استقدام أي قوات عربية أو أجنبية تحت أي ذريعة كانت لأن هناك حكومة وحدة وطنية منتخبة وهناك منظومة أمنية تطبق القانون بطريقة ممتازة، و لأول مرة على مدار الحكومات السابقة يكون تطبيق القانون بهذه الطريقة"
وكان احمد ابو الغيط وزير الخارجية المصري قد صرح سابقاً بانه سيتم طرح فكرة تقضي بارسال قوات عربية لحفظ السلام الى قطاع غزة من اجل ايقاف العنف وتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية