تارو أسو يرغب في خلافة رئيس الوزراء الياباني ياسو فوكودا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19171/

اعرب تارو اسو الامين العام للحزب الليبرالي الديموقراطي الحاكم في اليابان عن رغبته بخلافة رئيس الوزراء ياسو فوكودا الذي أعلن مساء أمس إستقالته من منصبه.

اعرب  تارو اسو الامين العام للحزب الليبرالي الديموقراطي الحاكم في اليابانعن رغبته بخلافة رئيس الوزراء ياسو فوكودا الذي أعلن مساء أمس إستقالته من منصبه.
وقال آسو انه يمتلك المؤهلات لمواصلة الاصلاحات التي بدأها فوكودا خصوصا خطة الانعاش الاقتصادي. ويأتي إعلان فوكودا المفاجىء عن استقالته بعد أن شهدت شعبيته تراجعا كبيرا رغم إعادة تشكيل حكومته والكشف عن مجموعة حوافز لتعزيز الاقتصاد.

وكان ياسو فوكودا (72 عاما) قد ترأس مجلس الوزراء في سبتمبر/ايلول عام 2007 حين حل محل  سيندزو ابي. وانحسرت شعبية رئيس الوزراء بسرعة طوال هذا الوقت. وحدثت  خلافات صغيرة فور انعقاد قمة " الثمانية الكبار" في هوكايدو وكذلك بعد اجراء التعديل الوزاري في مطلع أغسطس/آب.

واظهر استطلاع الرأي العام الذي اجرته صحيفة " نيكيه" في نهاية أغسطس/آب ان رئيس الوزراء يحظي بتأييد نسبة حوالي 29 بالمائة من الذين استطلع رأيهم. وادى الى تقويض الثقة بفوكودو وجود مشاكل خطيرة في السياسة الداخلية والاقتصاد وكذلك سلسلة الفضائح في وزارة الدفاع حيث جرى تسرب المعلومات السرية او اتهام الموظفين فيها بالفساد. كما ادى الى فقدان الثقة عجز السلطات عن حل مشكلة  ضياع المعلومات حول  حول الاستقطاعات الى رصيد التقاعد.  وبنتيجة ذلك قد يفقد  عشرات ملايين المواطنين  مستحقاتهم المالية.  علاوة على ذلك يعاني السكان من ارتفاع الاسعار  ومنها اسعار المحروقات  مما يؤثر  بصورة مباشرة في عوائد البزنيس ومستوى معيشة الناس البسطاء. وسيتعين على الحكومة القادمة معالجة جميع هذه المشاكل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك