الصحة عن طريق الفن

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19157/

تقام في موسكو فعاليات لمعرض لوحات فريدة بعنوان "اسرار الزهور" للفترة مابين 28 اغسطس/آب و 4 من سبتمبر/ايلول. عرضت في المعرض حوالي 26 لوحة فنية للبنفسج و الاقحوان و الزنبق و عباد الشمس و غيرِها من انواع الزهور.

تقام في موسكو فعاليات لمعرض لوحات فريدة بعنوان "اسرار الزهور" للفترة مابين 28  اغسطس/آب و الى 4 من سبتمبر/ايلول. عرضت في المعرض حوالي 26 لوحة فنية للبنفسج و الاقحوان و الزنبق و عباد الشمس و غيرِها من انواع الزهور. واللوحات هي عبارة عن اعمالٌ فنية لرسامين غير محترفين من مختلف الطبقات الاجتماعية. هدف المعرض الرئيسي هو دعم المواهب الكامنة المتواجدة في كل انسان، و تأكيد اهمية الفن و الطبيعة في حياة البشر.
 يرسم الرسامون لوحاتهم خلال دروس لفن من نوع خاص، تستخدم فيه الاصابع بدلاً من الفرشاة كأداة الرسم الاساسية. و يعتقد الخبراء ان الكثيرَ من هذه اللوحات تستحقُ انتباه المتخصصين في هذا المجال.
الفكرة الاساسية للمعرِض هي الصحة عن طريق الفن، لان جميع الامراض هي نتيجة الضعوط النفسية المتراكمة. ويجب مقاومة حالة الارهاق الروحي  و نسيان كافة الضغوط النفسية،وذلك عن طريق  تشغيل اطراف الاصابع التي تتعامل مع سيمفونية  الوان الزهور والتي تساعد الانسان على الاسترخاء لعدة ساعات، لانه عند الرسم بالازهار وبالذات  تردد ألوانها و توجه اوراقها و حركاتها يستطيع الانسان ان يشعر بالطبيعة و بالانسجام التام معها.
و كان من بين زوار المعرض بالاضافة الى الرسامين انفسهم و محبي الفن، علماءُ و اطباء نفسانيون و نقاد الفن. 
 المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية