إعصار غوستاف يتراجع بعد ضربه السواحل الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19143/

أوقع إعصار غوستاف أولى ضحاياه الأمريكيين لكن تراجع قوته بعث بارتياح في نفوس أهالي لويزيانا الذين كانوا يخشون من أن يتكرر سيناريو إعصار كاترينا الذي اجتاح نيو أورلينز عام 2005.

أوقع إعصار غوستاف أولى ضحاياه الأمريكيين لكن تراجع قوته بعث بارتياح في نفوس أهالي لويزيانا الذين كانوا يخشون من أن يتكرر سيناريو إعصار كاترينا الذي اجتاح نيو أورلينز عام 2005. 
في البداية ضرب غوستاف قرى الصيد الساحلية ومدنا نفطية في نيو أورلينز حيث كانت عاصفته عابرة، ولم تنجم عنه أضرارا تذكر سوى التطام الأمواج بالحواجز المائية
كان ذلك أول اختبار للحواجز الواقية في نيوأورلينز التي أعيد بناؤها منذ 3 أعوام إثر إعصار كاترينا، هذا بعض ما تعلمه الناس في تلك المنطقة من الدروس القاسية لكارثة إعصار كاترينا التي أدت إلى مقتل 1600شخص تقريبا.
 الخسائر المادية هي بأقل الأضرار: انقطاع للتيار الكهربائي، واقتلاع أسطح المنازل واقتلاع أشجار وشوارع تعمها مياه الفيضان.
أكثر من مليون شخص يفتقدون الكهرباء لكن الأضرار المتوقعة لصناعات النفط والغاز غير واضحة. رياح الإعصار وسرعتها لم تكن مريعة بالصورة التي توقعها خبراء الأرصاد الجوية، وهم ينتظرون الآن أن ينخفض إعصار غوستاف إلى ضغط استوائي خلال الساعات القادمة، وأن تهدأ عواصفه ويفتح الباب لتشكيل عواصف صغيرة في المحيط الأطلسي

الجمهوريون يختصرون اليوم الأول لمؤتمرهم
من جهة أخرى ومع وصول الاعصار الى سواحل الولايات المتحدة اختصر الجمهوريون أعمال اليوم الأول لمؤتمرهم العام في ولاية مينيسوتا لبحث المسائل الاجرائية، بعد اضطراب برنامج المؤتمر من جراء الاعصار .
وقد أسهم عدم نجاح المؤتمر الجمهوري في تجاوز خلافاته الداخلية، إضافة إلى إضطراب المناخ ، في إلغاء الجلسات الإفتتاحية التي كان من المقرر أن يلقي فيها كبار المسؤولين كلماتهم، خصوصا الرئيس بوش ونائبه تشيني.

وقد تجمع 10 الآف متظاهر خارج قاعات المؤتمر، مرددين شعارات مناهضة للحرب على العراق ومنددة بالرئيس بوش، مما ادى الى وقوع اشتباكات مع الشرطة تخللتها اعمال شغب واعتقالات في صفوف المتظاهرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك