تكهنات بتوقيع إتفاقيات لأنشاء قواعد عسكرية روسية في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19142/

أكد رئيس أوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي يوم الإثنين 1 سبتمبر/ايلول في مؤتمر صحافي أن بلاده ستوقع اتفاقية للتعاون العسكري مع روسيا في أقرب وقت.ويأتي ذلك في ظل تكهنات بقرب توقيع اتفاقيات إنشاء قواعد عسكرية روسية على الاراضي الأوسيتية الجنوبية.

أكد رئيس أوسيتيا الجنوبية  إدوارد كوكويتي يوم الإثنين 1 سبتمبر/ايلول في مؤتمر صحافي أن بلاده ستوقع اتفاقية للتعاون العسكري مع روسيا في أقرب وقت.ويأتي ذلك في ظل تكهنات بقرب توقيع اتفاقيات إنشاء قواعد عسكرية روسية على الاراضي الأوسيتية الجنوبية. .

  وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" في عاصمة أوسيتيا الجنوبية تسخينفال أن رئاسة البرلمان الأوسيتي الجنوبي أكدت أن كوكويتي أوعز اليها تحضير الأوراق الرسمية لإتمام هذه الإتفاقية. غير أنه لم يذكر عدد القواعد أو الاماكن التي ستقام فيها.

وأضاف المراسل أن بعض المصادر الروسية قالت أن عدد القواعد الروسية التي ستقام في اوسيتيا الجنوبية وابخازيا سيكون 3، أي نفس عدد القواعد العسكرية التي كانت موجودة في المنطقة في عهد الإتحاد السوفيتي السابق، وتتوزع إثنتان منها في منطقتي غوداوتا وأوتشامتشير بابخازيا، حيث ستكون الأولى مخصصة للطيران والأسلحة الجوية، والثانية ستكون قاعدة بحرية . أما القاعدة الثالثة فمن المقرر إقامتها في منطقة دجافا بوسط أوسيتيا الجنوبية، ومن المتوقع أن تضم مابين 3 الآف إلى 4 ألاف جندي.

وأفاد المراسل بان الرأي العام الشعبي هنا  يتوافق والموقف الحكومي، ذلك لأن الأوسيتيين يريدون هذه القواعد لتحميهم من اي هجوم جورجي جديد على أراضيهم.     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)