بوتين ينفي إشاعات حول نية روسيا تقليص امدادات الطاقة إلى أوروبا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19093/

نفى فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي خلال لقاء متلفز مع محطة "فيستي" الروسية الاشاعات التي ترددت عبر وسائل الاعلام الغربية حول نية روسيا تقليص امدادات الطاقة إلى أوروبا بعد الأحداث الأخيرة في القوقاز.

نفى فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي خلال لقاء متلفز مع محطة "فيستي" الروسية في 31 أغسطس/ آب الماضي الاشاعات التي ترددت عبر وسائل الاعلام الغربية حول نية روسيا تقليص امدادات الطاقة إلى أوروبا بعد الأحداث الأخيرة في القوقاز، مؤكدا أن روسيا ستعمل على تنويع وتوسيع امكانياتها لتلبية حاجات الاقتصاد العالمي المتزايدة من النفط والغاز.
وفي سياق متصل كلف فلاديمير بوتين الحكومة الروسية الاسراع في مد خط أنابيب شرق سيبيريا - المحيط الهادئ وتلافي أي تأخير في المشروع.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها رئيس الوزراء الروسي لميناء كوزمينو الذي يعد آخر نقطة في مشروع خط أنابيب شرق سيبيريا - المحيط الهادئ لنقل النفط إلى أسواق دول آسيا والمحيط الهادئ.
كما حث رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين على إكمال مشاريع البنية التحتية في مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا بحلول عام 2011، استعدادا لاستضافة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا - المحيط الهادئ الذي سيعقد هناك عام 2012.
ودعا بوتين الى أهمية البدء في أقرب وقت ممكن بإنشاء جسر البسفور الشرقي الذي يربط فلاديفوستوك بجزيرة "روسكي". كما شدد بوتين على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ عمليات الانشاء، مضيفا أن قمة التعاون الاقتصادي ستكون عاملا حافزا لتطوير منطقة الشرق الأقصى الروسي بأكملها.
يشار إلى أن الحكومة الروسية خصصت ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الميزانية الإتحادية للإعداد للقمة وتطوير البنية التحتية لمقاطعة فلاديفوستوك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم