عقارات أبخازيا تنتعش مع نيل الاستقلال

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19074/

ارتفعت أسعار العَقارات في جمهورية أبخازيا بشكل ملحوظ بعد إعلان الاستقلال، وعلى الرغم من أن الأسعارَ كانت ترتفع بمعدلِ 15% شهريا في الأعوام الأخيرة إلا أن فورة الأسعار هذه تذكِّرُ بارتفاع الأسعار ضِعفَين إثرَ فوزِ سوتشي باستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2014.

ارتفعت أسعار العَقارات في جمهورية أبخازيا بشكل ملحوظ بعد إعلان الاستقلال، وعلى الرغم من أن الأسعارَ كانت ترتفع  بمعدلِ 15% شهريا في الأعوام الأخيرة إلا أن  هذه الفورة  تذكِّرُنا بارتفاع الأسعار ضِعفَين إثرَ فوزِ سوتشي باستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2014.
ولا يستغرب  المراقبون هذه الفورة فأسعار العقارات في هذه الجمهورية ترتفع باطراد في السنوات الأربع الأخيرة بنسبة تصل إلى خمسة عشر في المئة شهريا، ما يعني أن الأسعار ارتفعت خمسة وعشرين مرة. ويشير تجار العقارات إلى أن الأسعار في أبخازيا ارتفعت  لتلحق بركب نظيراتها في منطقة سوتشي مثل منتجع أدلير، ويؤكدون أنها ستواصل ارتفاعها بوتائرَ أعلى بعد الاستقلال.
ويؤكد الخبراء أن قطاع العقارات في أبخازيا سينمو بشكل ملحوظ في الفترة القريبة، ويعزون السبب إلى احتمال ارتفاع أعداد السياح الروس إلى المنطقة وتحرر المستثمرين الروس من قيود كانت تحد من استثماراتهم بعدما أعلنت الحكومة اعترافها باستقلال سوخوم. ويبدو أن عمدة موسكو  يوري لوجكوف سيكون أول من يفتح الباب، إذ أعلن أنه سيبني مركزا سياحيا في بتسوندا في العام الحالي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم