كارادجيتش يرفض الاستماع للائحة الاتهام الموجهة له

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19031/

رفض زعيم صرب البوسنة رادوفان كارادجيتش الاستماع إلى لائحة الاتهام الموجهة إليه من محكمة الحرب الدولية فى لاهاى وقال "إنه غير معنى بهذه اللائحة"، واعتبرت المحكمة رفض كارادجيتيش الرد على التهم الموجهة إليه إعلانا منه بأنه غير مذنب.

رفض زعيم صرب البوسنة رادوفان كارادجيتش الاستماع إلى لائحة الاتهام الموجهة إليه من محكمة جرائم الحرب الدولية فى لاهاى وقال "إنه غير معنى بهذه اللائحة"، واعتبرت المحكمة رفض كارادجيتيش الرد على التهم الموجهة إليه إعلانا منه بأنه غير مذنب.
وبعد ان قام القاضي بتعداد لائحة الاتهام امامه التي تضم بشكل اساسي ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية واعمال ابادة خلال حرب البوسنة، قال كارادجيتش "طبقا لما قلت في السابق ارفض التعليق".

عندها قال القاضي "في هذه الحالة وطبقا للاجراءات المتبعة اقول عنك بانك غير مذنب".  وأضاف كرادجيتش للقاضي: "لست مهتماً بالاستماع لمذكرة الادعاء لأنها قد تتعدل، كما أنني لم أجهز بعد الفريق التي سيساعدني."

هذا وقد تم تحديد 17 من الشهر المقبل موعداً لإستئناف جلسات محاكمة زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كارادجيتش في المحكمة الدولية بلاهاي.

ويذكر ان السلطات الصربية  كانت قد اعتقلت كارارادجيتش في 21 من تموز/يوليو منهية بذلك سنوات الفرار من قبضة العدالة. ويتهم كارادجيتش بانه العقل المدبر "للتطهير العرقي" الذي حصل بحق المسلمين خلال حرب البوسنة في التسعينات من القرن الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)