تعاون بين "لوك اويل" الروسية و"كونوكو فيليبس" الأمريكية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19029/

دشنت شركة "لوك اويل" النفطية الروسية و"كونوكو فيليبس" الأمريكية أمس مشروع حقل "يوجنو خِلتشا" النفطي الواقعِ في إقليم نينيتسك شمال غربِي سيبيريا. وتبلغ حِصةُ "كونوكو فيليبس" في الحقل، الذي تقدر احتياطياته بما يزيد على 500 مليون بِرميل، وينتج سنويا 56مليون بِرميل، تبلغ 30 % ، في حين تعود البقيَّةُ لشركة لوك أويل.

دشنت شركةُ "لوك اويل" النفطيةُ الروسية و"كونوكو فيليبس" الأمريكية أمس مشروع حقل "يوجنو خلْتْشا" النفطي الواقع في إقليم نينيتسك شمال غربِي سيبيريا. وتبلغ حِصةُ "كونوكو فيليبس" في الحقل، الذي تقدر احتياطياتُه بما يزيد على 500 مليون بِرميل، وينتج سنويا 56مليون بِرميل، تبلغ 30 % ، في حين تعود البقيَّة لشركة لوك أويل.
 وسيتم تصدير انتاج هذا الحقل إلى اسواق امريكا الشمالية واوروبا عَبر ناقلات من بحر بارِينْتس القطبي .
 من جانبه اكد رئيسُ "لوك اويل" وحيد الكْبيروف، على هامش حفل التدشين أن الشركةَ تتطلع إلى التعاون الثنائي مع الشركة الأمريكية في تطوير حقل "القرنة الغربي إثنان" العراقي.
بدوره، اكد جيم مالفا رئيسُ شركة كونوكو فيليبس نيةَ شركته التعاونَ مع "لوك أويل" في تطوير "حقل القرنة الغربي اثنان" في العراق، وكذلك التعاون  مع شركتي "غازبروم" و"لوك أويل" وشركات روسية أخرى في مشروعات الطاقة داخل روسيا وخارجها، مستبعدا تأثر العلاقات الاقتصادية مع روسيا نتيجة الاحداث الاخيرة في القوْقَاز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم