عباس يتوافق مع اللبنانيين حول المخيمات الفلسطينية وسلاحها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19010/

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الرئيس اللبناني ميشيل سليمان وكذلك رئيسي الحكومة فؤاد السنيورة والبرلمان نبيه بري، حيث ركزت اللقاءات على القضايا التي تهم الجانبين، وخاصة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الرئيس اللبناني ميشيل سليمان  وكذلك رئيسي الحكومة فؤاد السنيورة والبرلمان نبيه بري، حيث ركزت اللقاءات على القضايا التي تهم الجانبين، وخاصة أوضاع  اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وقد جاءت زيارة عباس الى بيروت  لتكرس ما أرسته طاولة الحوار اللبناني في ضرورة نزع السلاح الفلسطيني خارج المخيمات، والتي أيدها عباس، مؤكدا ان الفلسطينيين في لبنان هم تحت القانون وليس فوقه.
كما شدد الرئيس الفلسطيني رفضه لتوطين الفلسطينيين في لبنان  وتمسكه بحق العودة اللاجئين الى ارضهم لافتا الى ان "الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني هي قيد البحث وتبحث بجدية كاملة".
من جهة أخرى تزامنت زيارة عباس مع حادث أمني غير مسبوق، حيث تعرضت مروحية تابعة للجيش اللبناني كانت تحلق فوق منطقة سجد في الجنوب الى إطلاق نار، مما أدى استشهاد ضابط برتبة ملازم ووقوع إصابات في أفراد طاقمها. هذا ولم يتم معرفة الجهة التي تقف وراء الحادث.
وفي لقاء مع عباس الصباع الكاتب والمحلل السياسي في جريدة " النهار" أجرته معه قناة "روسيا اليوم" وصف فيه زيارة عباس للبنان بانها ناجحة بروتوكوليا، لكنها لنتقدم شيئا على الأرض، وذلك لكون الرئيس الفلسطيني لا يمكن أن يسيطر على المنظمات التي تحمل السلاح داخل وخارج المخيمات الفلسطينية.
وأضاف عباس أن قضية سلاح الفلسطينيين والأوضاع المأساوية التي يعيشها فلسطينيي لبنان لا يمكن لأي طرف حلها، وانما تعالج بحصول التسوية الشاملة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية