بوتين: روسيا لن تستخدم الطاقة كورقة ضغط على أوروبا

مال وأعمال

فلاديمير بوتينفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19004/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال مقابلة تلفزيونية مع محطة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية يوم الخميس على أن روسيا لم ولن تستخدم الطاقةَ كورقة ضغط على الدول الأوروبية في ظل تطور الاحداث مع جورجيا.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال مقابلة تلفزيونية مع محطة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية يوم الخميس  28 اغسطس / آب على أن روسيا لم ولن تستخدم الطاقةَ كورقة ضغط على الدول الأوروبية في ظل تطور الاحداث مع جورجيا.

وأضاف بوتين قائلا: "نحن لا نقوم بمثل هذه الأمور، لقد تم تشييد أول نظام لنقل الغاز خلال الستينيات  من القرن الماضي في خضم الحرب الباردة. وفي غضون  هذه السنوات وحتى يومنا هذا عملت روسيا بشكل مستقر وآمن، وبغض النظر عن الحالات السياسية، علينا الوفاء بالتزاماتها. لقد تفاجئنا بموقف بعض القادة الأمريكيين الذين يأتون إلى أوربا بهدف إقناعها بعدم شراء الغاز الروسي. هذا هو التسييس. وفيما يتعلق بالعلاقات الإقتصادية، نعم الأوربيون بالفعل يعتمدون على الطاقة والغاز الروسي. ونحن نعتمد من جانبنا على الذين يقومون بشراء غازنا، وهذا إعتماد متبادل وضمانة للإستقرار".

من جهة أخرى قال رئيس الوزراء الروسي أن روسيا منعت إستيراد اللحوم من 12 شركة أمريكية، وهذا لا علاقة له بالسياسة، وانما بسبب التثبت من عدم ملائمة هذه اللحوم للشروط الصحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم