البرلمان الجورجي يوصي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18988/

اتخذ البرلمان الجورجي مساء يوم 28 أغسطس/آب في جلسة استثنائية بالاجماع قراراًَ يوصي فيه السلطة التنفيذية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع روسيا ، ويعلن اسيتيا الجنوبية وابخازيا اراض جورجية محتلة من قبل روسيا .

عقد البرلمان الجورجي مساء يوم 28 أغسطس/آب  جلسة استثنائية واتخذ بالاجماع قراراً بعنوان " نظرا لاحتلال روسيا الاتحادية اراضى جورجيا"،ورد فيه : "تعلن مقاطعة اوسيتيا الجنوبية السابقة ذات الحكم الذاتي وجمهورية أبخازيا ذات الحكم الذاتي اراض محتلة من قبل روسيا، أما القوات المسلحة الروسية، بما في ذلك ماتسمى "قوات حفظ السلام" ، فتعلن تشكيلات مسلحة محتلة ".
وكلف البرلمان السلطة التنفيذية في جورجيا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع روسيا الاتحادية .
وجاء في الوثيقة ايضاً:" تعلن جورجيا عن تمسكها باتفاقية وقف اطلاق  النار  التى تم التوصل اليها يوم 12 أغسطس/آب بين جورجيا وروسيا بوساطة الاتحاد الاوروبي،وبمبادئ وقف اطلاق النار التي تنص عليها جميع الاتفاقيات الاخرى" . واوصى البرلمان السلطة التنقيذية ب " ضمان الغاء الوثائق الحقوقية الاخرى التي تنص على تواجد القوات المسلحة الروسية في الأراضي الجورجية، تلك الوثائق التي اصبحت غير شرعية من جراء اعمال روسيا الاتحادية نفسها. وان جميع التشكيلات المسلحة العاملة في اراضي جورجيا، عدا التشكيلات المنصوصة  عليها في القوانين الجورجية، تعد قوات مسلحة غير شرعية". واشارت الوثيقة الى ان "هذا القرار يعتبر ساري المفعول اعتبارا من لحظة نشره".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)