القوات الجورجية تتلقى مساعدات اجنبية لاستعادة قدراتها القتالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18984/

اعلن الجنرال اناتولي نوغوفيتسين النائب الاول لرئيس هيئة الاركان العامة الروسية في مؤتمر صحفي عقد في موسكو يوم 28 اغسطس/آب ان القوات المسلحة الجورجية تتلقى حالياً مساعدات اجنبية لغرض استعادة قدراتها القتالية. وتقوم منظمة بريطانية غير حكومية بتدريب خبراء المتفجرات الجورجيين، اما الخبراء الاوكرانيون فيقومون بمساعدة العسكريين الجورجيين في تنظيم وبناء الاتصالات اللاسلكية.

اعلن الجنرال اناتولي نوغوفيتسين النائب الاول لرئيس هيئة الاركان العامة الروسية  في مؤتمر صحفي عقد في موسكو يوم 28 اغسطس/آب ان القوات المسلحة الجورجية تتلقى حالياً مساعدات اجنبية لغرض استعادة  قدراتها القتالية.

وقال الجنرال:" تجري الان  عملية استعادة  القوات المسلحة الجورجية لقدراتها القتالية  بدعم مباشرمن قبل الدول الاجنبية. فقد تبين أن تدريب خبراء المتفجرات تجريه منظمة " The Halo Trust" البريطانية غير الحكومية. اضاقة الى ذلك، فقد وصل الى هناك خبراء اوكرانيون لتقديم المساعدة الفنية في نشر منظومات الاتصال والسيطرة على  القوات البرية". 
كما افاد نوغوفيتسين بانه تم العثور على جواز سفر يعود  لمواطن امريكي  في قرية تقع جنوبي تسخينفال في احد  المواقع المدمرة للقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الجورجية .  وقال:" في قرية زيمو- نيكوزي حيث عثر على الجواز كانت قد انشئت  مجموعة المقدمة الجورجية لاقتحام اراضي اوسيتيا الجنوبية. ولا استطيع بعد معرفة ما هو الهدف من تواجد هذا السيد الامريكي بين  افراد القوات الخاصة الجورجية ،وما  يقوم به اليوم هناك ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)