لافروف: الحديث عن عقوبات دليل على ارتباك الغرب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18981/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحديث الدائر في الاتحاد الاوروبي عن أن روسيا ستهاجم جيرانها والدعوة لفرض عقوبات على موسكو ما هو الا نتاج خيال مريض ودليل على وجود ارتباك في الغرب.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحديث الدائر في الاتحاد الاوروبي عن أن روسيا  ستهاجم جيرانها والدعوة لفرض عقوبات على موسكو ما هو الا نتاج خيال مريض ودليل على وجود ارتباك في الغرب. ووصف لافروف في سياق تصريح صحفي بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه كلام وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الذي تحدث فيه عن أن موسكو ستهاجم قريبا مولدوفا وأوكرانيا والقرم بالخيال المريض. وقال لافروف:" بالاضافة لحديثه عن العقوبات فإن كوشنير قال إن روسيا ستهاجم أوكرانيا ومولدافيا والقرم...، وهذا نتاج خيال مريض" وأضاف لافروف:" من وجهة نظري فإن الارتباك الكامل الذي أصاب البعض، ماهو إلا حصيلة كون الرئيس المحبب لبعض زعماء الغرب لم يبرر التوقعات" ، في اشارة منه الى الرئيس الجورجي ساكاشفيلي .
وكان كوشنير الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الاوروبي، أعلن الخميس 28 أغسطس / آب أن زعماء الاتحاد الاوروبي سيبحثون فرض عقوبات على روسيا بعد اعترافها باستقلال ابخازيا وأوسيتيا الجنوبية،  من دون تحديد طبيعة هذه العقوبات.

تجدر الإشارة الى أن السفارة الفرنسية في موسكو اصدرت فيما بعد بياناً  قالت فيه   أن السيد برنار كوشنير وزير الخارجية يرغب في تحديد موقف فرنسا وهو :" ان فرنسا  لم تقدم مبادرة من شأنها أن تفرض عقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي على روسيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)