مدفيديف: تواجد اسطول البحر الاسود الروسي في سيفاستوبول ينظم بالاتفاقيات الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18980/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان اسطول البحر الاسود الروسي المرابط في سيفاستوبول لا يخضع لمراسيم القيادة الاوكرانية ، وانما لآوامر القائد الاعلى للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية وينفذ تعليماته فقط. كما اشار الى أن الاتفاقيات الدولية تتمتع بقوة حقوقية اكبر مما لدى المراسيم الداخلية.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان اسطول البحر الاسود الروسي المرابط في سيفاستوبول لا يخضع  لمراسيم داخلية تصدر عن  قيادة اوكرانيا ، وانما للاوامر الصادرة عن القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية وينفذ تعليماته فقط.
والجدير بالذكر ان سلطات اوكرانيا  قررت اعادة النظر في نظام عبور سفن اسطول البحر الاسود الحدود الاوكرانية بعد مشاركتها  في عملية إجبار جورجيا  على السلام.
ووقّع الرئيس الاوكراني  فكتور يوشينكو مؤخراً مرسوماً يقضي بأن تقوم  قيادة اسطول البحر الاسود بابلاغ هيئة الاركان العامة الاوكرانية مسبقاً عن نية السفن الروسية في مغادرة المياه  الاوكرانية. وتود كييف أن يطلب آمرو السفن الروسية  من الجانب الاوكراني السماح لدخول سفنهم الى قاعدتها هذه ،وكذلك ان يبلغوا  الاركان العامة الاوكرانية عن اهداف خروجها الى البحر وما هو موجود  على متنها.
وقال مدفيديف:"إن اسطول البحر الاسود يعتبر جزءأ مكملاً للقوات المسلحة الروسية ويخضع للقائد الاعلى. اما البقية فهي مجرد انفعالات لا أريد التعليق عليها ". وذكر أن الاتفاقيات الدولية تتمتع بقوة حقوقية اكبر مما لدى المراسيم  الداخلية.
يذكر ان وفقاً لشروط الاتفاقية  بين روسيا واوكرانبا فان اسطول البحر الاسود الروسي يستأجر القواعد العسكرية والمنشآت الاخرى في الاراضي الاوكرانية حتى عام 2017. وتقترح موسكو الان تمديد موعد الاستئجار، أما كييف فهي تصر على اخراج  الاسطول الروسي  في الموعد المتفق عليه سابقاً.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)