روسيا تدرس خفض حصص استيراد اللحوم من الخارج

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18959/

أعلن وزير الزراعة الروسي أن بلاده تدرس خفض حصص استيراد اللحوم من الخارج بمئات الآلاف من الأطنان. في حين أكد المنتجون المحليون أن زيادة دعم الحكومة يمكن أن يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في السنوات المقبلة ولفتوا إلى الزيادة الكبيرة في انتاج لحوم الدواجن والخنازير في السنوات الست الأخيرة.

شجع ارتفاع انتاج اللحوم في روسيا في السنوات الأخيرة  الحكومة على دراسة تخفيض يصل إلى مئات الأطنان في حصص اللحوم المستوردة من الدول الأجنبية. وقد صرح وزير الزراعة الروسي ألكسي غوردييف أن الحكومة تقوم بحسابات تنطلق من مصالح السوق والمستهلك الروسي على حد سواء قبل القيام بهذه الخطوة.

الى ذلك  أكد المنتجون المحليون  أنهم قادرون على تغطية الطلب الداخلي بالكامل في غضون السنوات المقبلة وأشاروا إلى زيادة الانتاج  في السنوات الأخيرة.

وقد ارتفع انتاج روسيا من لحوم الطيور من نحو 766 ألف طن في عام 2000 إلى مليون و 872 ألف طن في العام الماضي، كما ازداد انتاج لحم الخنزير من نحو مليون 570 ألف طن إلى مليون و 820 الف طن في عام 2007.

 وقد شجع هذا الامر منتجي اللحوم على الطلب من الحكومة بتغيير حصص الاستيراد حسب مصالح المنتجين المحليين.

على صعيد متصل ستسمح الحكومة الروسية  في العام الحالي باستيراد نحو مليون و 200 ألف طن من لحم الطيور، منها 870 ألفا من الولايات المتحدة ما يجعل واشنطن أكبر المتضررين. لكن المنتجين المحليين يعتبرون أن الأمر موجه بالأساس انطلاقا من المصالح الوطنية وليس لأي اعتبارات أخرى ويرفضون ربطه بالأحداث السياسية.

أيا كانت الدوافع وراء القرار إلا أن الواضح أن روسيا ماضية على طريق تعزيز انتاجها من اللحوم من أجل تغطية الطلب المحلي المتزايد، نية تؤكدها الوقائع فالحكومة الروسية قررت اليوم تخصيص أكثر من 4 مليارات دولار لدعم القطاع الزراعي في السنوات الثلاث المقبلة وتبحث في امكانية زيادة القروض للمزارعين ومربي المواشي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم