سبارتاك موسكو يودع دوري أبطال أوروبا بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18954/

خرج فريق سبارتاك موسكو من الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوربا بكرة القدم للموسم 2008/2009 على يد دينامو كييف الأوكراني.

خرج فريق سبارتاك موسكو من الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوربا بكرة القدم للموسم  2008/2009  على يد دينامو كييف الأوكراني.

فقد خسر سبارتاك أمام مضيفه الأوكراني بـ 1-4 في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 27 أغسطس/آب.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم أصحاب الأرض بهدفين أحرزهما كل من  ألكسندر علييف وإسماعيل بانجورا في الدقيقتين الـ 4  و 24 على التولي. بيد أن سبارتاك قلص الفارق في بداية الشوط الثاني إلى هدف واحد عن طريق أرتيوم دزوبا، إلا أن رد دينامو كييف جاء سريعاً عبر نجمه ميليفسكي الذي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 48 و 78. يذكر أن مباراة الذهاب التي جرت على الملعب الأولمبي لوجنيكي بموسكو بين الفريقين انتهت بالنتيجة نفسها، لصالح الفريق الأوكراني تحت قيادة المدرب الروسي يوري سيومين الذي قاد فريقه إلى دوري المجموعات، أما سبارتاك موسكو فسيشارك في كأس الاتحاد الأوروبي بكرة القدم.

في حين تأهل ستيوا بوخارست الروماني إلى دوري المجموعات بعد فوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 1-صفر في بوخارست، وسجل بانل نيكوليتا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 57، يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 2-2.

كما صعد فريق ليفربول الإنجليزي إلى الدور نفسه، بعد أن تغلب بصعوبة على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي بفضل الهولندي ديرك كوييت الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 118، بعد أن انتهت مباراة الذهاب سلباَ.

وبلغ الدور نفسه الفريق الإنجليزي الآخر أرسنال الذي فاز على ضيفه تونتي انشكيده الهولندي 4-صفر.

وبالنتيجة نفسها فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على شالكه الألماني في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء في مدريد في إياب الدور التمهيدي الثالث. ليتأهل أتلتيكو إلى دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم 2008/2009.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا