مدفيديف يطلع الزعيم الصيني عن الوضع حول أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18943/

أطلع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في دوشنبيه الاربعاء نظيره الصيني هو جين تاو على تطورات الوضع الأخيرة في جمهوريتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، وبحث الرئيسان عددا من القضايا الثنائية والدولية وآفاق تعزيز دور منظمة شنغهاي للتعاون في توفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

أطلع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في دوشنبيه الأربعاء 27 اغسطس /آب نظيره الصيني هو جين تاو على تطورات الوضع الأخيرة في جمهوريتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، وبحث الرئيسان عددا من القضايا الثنائية والدولية وآفاق تعزيز دور منظمة شنغهاي للتعاون في توفير الأمن والاستقرار في المنطقة.
 وستتناول قمة منظمة شنغهاي التي تنطلق في العاصمة الطاجيكية دوشنبيه غدا التعاونَ بين أعضائها في قطاعي الطاقة والمواصلات إضافة لمسائل الأمن ومكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات، وذلك إلى جانب البحث في اقتراح روسيا الخاص بعقد مؤتمر دولي حول أفغانستان تحت إشراف المنظمة.

ساركوزي: اتفاق وقف إطلاق النار يجب أن يطبق بشكل كامل

قال الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي إنه سيبلغ نظيره الروسي ديمتري مدفيدف أن اتفاق وقف إطلاق النار المتعلق  بحل النزاع  الجورجي - الأوسيتي الجنوبي يجب أن يطبق بشكل كامل.
وقال ساركوزي: " إن اتفاق وقف إطلاق النار يتألف من ست نقاط  وهو يحمل توقيع الرئيس ميدفيدف والرئيس ساكاشفيلي وتوقيعي انا. هذا الاتفاق يجب ان يطبق بالكامل وسوف اقول ذلك للرئيس ميدفيدف، ان القوات العسكرية التي لم تنسحب الى الخطوط الخلفية منذ بدء الحرب يجب ان تتراجع دون أي تاخير"
وأضاف ساركوزي أن الاتحاد الاوروبي يدين القرار الروسي الذي يعترف باستقلال أوسيتيا الجنوبية وابخازيا.


 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)