قاديروف يحذر ماكين من التدخل في شؤون الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18942/

حذر الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف السياسيين الامريكيين من محاولات لعب "الورقة الشيشانية" على خلفية الاحداث الاخيرة في القوقاز. كما ذكّر بأن الشيشان تعتبر جزءاً من روسيا وتؤيد قرار الرئيس دميتري مدفيديف الإعتراف بأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.

حذر الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف  السياسيين الامريكيين من محاولاتهم للعب "الورقة الشيشانية"  على خلفية الاحداث الاخيرة في القوقاز. كما ذكّربان الشيشان تعتبر جزءا من روسيا وتؤيد قرار الرئيس دميتري مدفيديف الإعتراف بأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.
وقال قاديروف: " استغربت للغاية  تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية جون ماكين وبعض الساسة الأمريكيين الآخرين عن نيتهم  العودة إلى مسألة الشيشان وكادوا يطرحون مسألة الاعتراف باستقلالها. انني لا أرى أية صلة بين أحداث اوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وبين الشيشان. ويحاول الأمريكيون ربط  الشيشان بهذه الاحداث،  لكنه هذا  عمل غير واعد".
والجدير بالذكر  أن  ماكين سبق أن أعلن، كما افادت وسائل الاعلام الغربية، أنه "يجب على بلدان الغرب التفكير في استقلال شمال القوقاز والشيشان بعد اعتراف روسيا غير الشرعي باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا ".
وقال قاديروف:" في الشيشان ،اذا لم يكن  السيد ماكين يعرف  ذلك، جرى استفتاء عام صوّت خلاله الشعب الى جانب الدستور الذي ينص على أن جمهورية الشيشان جزء من روسيا. وهذا  خيارنا ولا حاجة لمحاولة إكراه  الشيشان على حروب ونزاعات جديدة".
وقال:"انني اذكّر مرة اخرى بان الشيشان هي جزء من روسيا وتدعم سياسة قيادة البلاد في القوقاز وقرار الرئيس دميتري مدفيديف الإعتراف بأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا. انني اعلنت مرارا اننا مستعدون لتقديم أية مساعدة للاجراءات التي تتخذها قيادة البلاد من أجل تحقيق الإستقرار في منطقة القوقاز باجمعها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)