ايفاشوف: جميع الدول التي لا تقع تحت نفوذ وسيطرة امريكا ستعترف بالجمهوريتين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18930/

ما تزال ردود الافعال على اعتراف روسيا باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا تتوارد. وللتعليق على اخر التطورات في منطقة القوقاز وتداعيات قرار روسيا الاعتراف باستقلال الجمهوريتين استضافت قناة "روسيا اليوم" رئيس اكاديمية القضايا الجيوسياسية ليونيد ايفاشوف.

للتعليق على اخر التطورات في منطقة القوقاز وتداعيات اعتراف روسيا بجمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا استضافت قناة روسيا اليوم رئيس اكاديمية القضايا الجيوسياسية ليونيد ايفاشوف.
يرى ايفاشوف ان الابخاز والاوسيتينيون الجنوبيون سيبدأون مرحلة صعبة بصفتهما جمهوريتين مستقلتين، حيث ستبدأ مرحلة البناء وتفعيل المؤسسات الحكومية وبناء العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية مع دول مختلفة، من اجل ان يثبتوا انفسهم كدولة مستقلة، وهذا ما سوف يقومون بفعله بمساعدة الدبلوماسية الروسية، بدون شك. لكن العملية سوف لن تكون سهلة، غير ان ذلك سيكون الحل الوحيد والخيار الوحيد لديهم، وهو ان يعملوا بشكل نشيط في المجال السياسي ومحاولة تفعيل التطور الاقتصادي.
وعن توقعه باعتراف دول اخرى باستقلال الجمهوريتين يقول رئيس الاكاديمية ان عملية الاعتراف قد بدأت بالفعل، حيث اعترف بعض الاعضاء في رابطة الدول المستقلة ..وبعد ذلك فان الكثير من الدول ستستطيع الاعتراف باستقلال هاتين الجمهوريتين وجميع الدول التي لا تقع تحت نفوذ وسيطرة الولايات المتحدة الامريكية، وتلك الدول التي ليس لديها مشاكل حدودية او مناطق ....جميع هذه الدول سوف تعترف اما بشكل رسمي او بشكل اخر من خلال تقديم الدعم الاقتصادي والسياسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)