استسلام خاطفي الطائرة السودانية للسلطات الليبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18926/

سلم خاطفو الطائرة السودانية الذين حولوا الثلاثاء وجهتها الى ليبيا، انفسهم الى السلطات الليبية الاربعاء 27 أغسطس / آب، وذلك بحسب ما اعلن عنه مسؤول ليبي .

قام خاطفو الطائرة السودانية ،الذين حولوا يوم الثلاثاء 26 أغسطس/ آب  وجهتها الى ليبيا، بتسليم أنفسهم الى السلطات الليبية الأربعاء، بحسب ما أعلن مسؤول ليبي .

وقد أوضح المسؤول ،الذي كان يتحدث من مطار الكفرة الواقع جنوب شرق ليبيا حيث حطت الطائرة المخطوفة منذ مساء الثلاثاء ،  أن الخاطفين سلموا أنفسهم وكان تم تحويل وجهة الطائرة التابعة لشركة الرحلات الداخلية السودانية "صن اير" الثلاثاء بعيد اقلاعها من مطار نيالا في دارفور غرب السودان متجهة الى الخرطوم.

وكان خاطفو الطائرة السودانية "بوينغ 737" قد أطلقوا سراح جميع الركاب  بعد محادثات طويلة مع سلطات مدينة  الكفرة الليبية . وحسب المعلومات الواردة من ليبيا فإنه ما زال على متن الطائرة ،التي تجثم الآن في مطار الكفرة على بعد 1350 كيلومترا من العاصمة الليبية طرابلس، 7 أشخاص، هم أفراد طاقمها وإثنان من المسلحين.
وفي هذا السياق تصر السلطات السودانية على ضرورة اعتقال الخاطفين وتسليمهم إلى العدالة السودانية.
يذكر أن مختطفي الطائرة كانوا قد طالبوا بتزويدها بالوقود بعد هبوطها في مدينة الكفرة لغرض التوجه إلى باريس حيث يقيم قائد حركة تحرير السودان عبد الوحيد نور التي ينتمي إليها الخاطفون.

وتجدر الإشارة إلى أن  الخاطفين لم يتقدموا بأية مطالب سياسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك