بري يحدد موعدا لمناقشة قانون الإنتخاب في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18914/

حدد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بِري 25 من شهر سبتمبر/ايلول المقبل موعدا لجلسة مناقشة قانون الإنتخاب الذي ستجرى على اساسه الإنتخابات النيابية المقررة العام المقبل.

رفع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، بعد نقاشات طويلة وساخنة  الجلسة التشريعية للمجلس وقرر رد مشروع قانون الانتخاب إلى لجنة الإدارة والعدل، على أن يعود للمناقشة في مهلة أقصاها 25 أيلول المقبل، جاء ذلك على الرغم من اصرار نواب تكتل الاصلاح والتغيير على اقرار التقسيمات الادارية داخل هذه الجلسة وتمسك الاكثرية بموقفها المطالب بارجاء اقتراح هذه التقسيمات، ريثما تنجز لجنة الادارة والعدل النيابية اقرار البنود الاصلاحية.
وقد شهدت الجلسة مشادات كلامية في بداياتها بين نواب تيار المستقبل ونواب حركة أمل على خلفية الأشكال الذي وقع في منطقة رأس النبع في بيروت، فيما بقيت نتائج الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الى بيروت ودمشق تلقي بظلالها على الوضع الداخلي،  مع اعلانه تبادل السفراء بين لبنان وسوريا قبل نهاية هذا العام.
وكان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة اكد خلال الجلسة ان الحكومة ستقر قريبا رفع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للقطاع الخاص، كما سترسل مشروعاً الى مجلس النواب لرفع الحد الأدنى للأجور في القطاع العام وهو الأمر الذي يعني اللبنانيين ربما اكثر من اي شيء آخر في ضوء الأزمة الاقتصادية والمعيشية الراهنة.
للمزيد من المعلومات حول الموضوع في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية