مقتل 37 شخصا بسلسلة هجمات انتحارية في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18892/

ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي هز مركز تجنيد في بلدة جلولاء بمحافظة ديالى شمالي العراق الى 28 شخصا على الأقل، وقال مصدر في الشرطة العراقية إن انتحاريا استهدف حشدا كبيرا من سكان المنطقة كانوا يقفون في طابور بهدف تقديم طلباتهم للانضمام إلى الشرطة العراقية.

ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي هز مركز تجنيد في بلدة جلولاء بمحافظة ديالى شمالي العراق الى 28 شخصا على الأقل كما أدى الى جرح 45 آخرين، وقال مصدر في الشرطة العراقية إن انتحاريااستهدف حشدا كبيرا من سكان المنطقة كانوا يقفون في طابور بهدف تقديم طلباتهم للانضمام إلى الشرطة العراقية.
وبحسب مصادر في الشرطة العراقية فقد أقدم انتحاري كان يحمل حزاما ناسفا على تفجير نفسه وسط عدد كبير من المتطوعين الراغبين في الالتحاق بالشرطة العراقية في ناحية جلولاء.
وتوقع مدير ناحية جلولاء ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.
وتتبع ناحية جلولاء قضاء خانقين العائد لمحافظة ديالى التي يقع مركزها على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد. ويُشار إلى أن مراكز التجنيد لطالما كانت هدفا على نحو منتظم لهجمات انتحارية في الماضي. يشار إلى أن القوات العراقية بإسناد من القوات متعددة الجنسيات شنت في نهاية شهر  يوليو/ تموز الماضي حملة عسكرية أطلق عليها "بشائر الخير" في محافظة ديالى بهدف القضاء على المسلحين.
وفي حادث آخر فقد أدى انفجار لغم بسيارة في بلدة مندلي ،التي تبعد حوالي 100 كم عن العاصمة بغداد ، الى مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم امرأتين وطفلين.
وفي تطور آخر بمدينة الرئيس العراقي السابق تكريت فقد أدى انفجار قنبلة في موقف للسيارات في شارع رئيسي بالمدينة الى مقتل 4 أشخاص وإصابة 6 بجروح بعضهم من عناصر الشرطة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية