روسيا ترحب بقرار إسرائيل الإفراج عن 198 سجينا فلسطينيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18854/

رحبت روسيا بقرار الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن 198 سجينا فلسطينيا الذين أمضوا فترات مختلفة لأحكام قضائية. جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو.

رحبت روسيا بقرار الحكومة الإسرائيلية  الإفراج عن 198 سجينا فلسطينيا الذين أمضوا فترات مختلفة لأحكام قضائية. جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو.
وصرح  نيستيرينكو بأن هذا القرار يمثل خطوة أخرى، ولو كانت غير كبيرة، في اتجاه حل المشاكل الكثيرة التي تثقل كاهل العلاقات بين إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية وتعقد آفاق تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.
وشدد المسؤول الروسي على أن الطرفين بحاجة الى بذل جهد إضافي لكسر حالة الجمود التي تمر بها المفاوضات بينهما، وقال نيستيرينكو أنه "لايتوجب إغفال أنه مايزال هنالك حوالي 10 آلاف فلسطيني يقبعون داخل السجون الاسرائيلية بما فيهم عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخب شرعيا".
ويذكر أن الحكومة الإسرائيلية أفرجت عن 198 سجينا فلسطينيا كبادرة حسن نية، وتطبيقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس في السادس من شهر أغسطس/آب  الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)