مدفيديف: روسيا مستعدة لخطوات قد تصل إلى وقف التعاون مع الناتو

مدفيديف خلال لقائه مع روغوزينمدفيديف خلال لقائه مع روغوزين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18837/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه مع الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى منظمة حلف الشمال الاطلسي دميتري روغوزين أن روسيا مستعدة لاتخاذ اي قرارات تتعلق بصلاتها مع الناتو بما في ذلك وقف التعاون مع الحلف.

إن روسيا مستعدة لاتخاذ اي قرارات تتعلق بصلاتها مع الناتو بما في ذلك وقف التعاون مع الحلف. أعلن هذا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه يوم الاثنين 25 أغسطس/آب  مع الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى منظمة حلف الشمال الاطلسي  دميتري روغوزين الذي استُدعي الى موسكو لاجراء مشاورات بعد احتدام العلاقات بين روسيا والحلف من جراء الأعمال العسكرية في أوسيتيا الجنوبية.
وقال مدفيديف : " إن تعاوننا يأتي ،بالدرجة الاولى،  لصالح الناتو أكثر مما هو لصالح روسيا. وإذا قرروا قطع هذه العلاقات فاننا لن نتأثر كثيرا من ذلك".
وأشار الرئيس الروسي في الوقت نفسه أن إيقاف العلاقات مع الناتو من شأن ان يكون قراراً صعباً. وقال: " نود ان تكون علاقاتنا مع الناتو مفيدة وتتسم بشراكة حقيقية وليس بشراكة وهمية". 
وأكد على التدهور الشديد للعلاقات بين روسيا  والناتو. وأضاف قائلا:" خلال الآونة الخيرة وعقب النزاع المسلح في اوسيتيا الجنوبية والعدوان الذي شنته جورجيا لم تعد  علاقاتنا مع الحلف بسيطة  وقد شهدت تدهوراً  شديداً  و ليس بسببنا". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)