اوسيتيا الجنوبية وابخازيا تمتلكان الحق بان يعترف باستقلالهما أكثر من اقليم كوسوفو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18829/

قال الرئيس الابخازي سيرغي باغابش ان بوسعه القول أن كلا من ابخازيا واوسيتيا الجنوبية لن تعيشا ابدا مع جورجيا في دولة واحدة. من جهته اعرب رئيس اوسيتيا الجنوبية كوكويتي عن شكره الى القيادة الروسية على دعم شعبه.

أعلن ادوارد  كوكويتي  رئيس اوسيتيا الجنوبية ان اوسيتيا الجنوبية وابخازيا تمتلكان القاعدة السياسية والحقوقية أكثر من اقليم كوسوفو لان يتم الاعتراف باستقلالهما.
وذكر كوكويتي ان الشعب الاوسيتي الجنوبي سبق له ان وجه مرارا نداءات الى القيادة الروسية يرجو فيها الاعتراف باوسيتيا الجنوبية كدولة ذات سيادة.
واعرب كوكويتي عن شكره الى القيادة الروسية على دعم شعبه ، وقال : " ما فعلته القيادة الجورجية في اوسيتيا الجنوبية لا يمكن تشبيهه الا بستالينغراد القوقاز".
من جهته قال الرئيس الابخازي  سيرغي باغابش : " يصعب علينا ان نقول كيف تحل القيادة الروسية مسألة جمهوريتينا، ولكن بوسعي القول بالتأكيد أن كلا من  ابخازيا واوسيتيا الجنوبية لن تعيشا ابدا مع جورجيا في دولة واحدة". واضاف يقول ان الجمهوريتين مضطرتان الى اتخاذ مثل هذه الخطوة بغية الحفاظ على القوميتين  واللغتين. وبحسب قوله ، فان شعبي اوسيتيا الجنوبيا وابخازيا قد اختارا طريقهما  ومع من يبنيان علاقاتهما الاقتصادية والسياسية.

يمكنكم الاطلاع على كلمة رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)