إسرائيل تفرج عن 198 أسيرا فلسطينيا

أخبار العالم العربي

بعض الأسرى المفرج عنهمبعض الأسرى المفرج عنهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18827/

أفرجت إسرائيل يوم الإثنين عن 198 أسيرا فلسطينيا يمثلون مختلف الفصائل الفلسطينية، في بادرة وصفتها اسرائيل على أنها بادرة حسنِ نية تجاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس. في غضون ذلك تصل وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس إلى إسرائيل لدفع جهود السلام في الشرق الأوسط.

أفرجت إسرائيل يوم الإثنين عن 198 أسيرا فلسطينيا يمثلون مختلِف الفصائل الفلسطينية، في بادرة وصفتها اسرائيل على أنها بادرة حسن نية تجاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان في استقبال المفرج عنهم وزير شؤون الأسرى وحسين الشيخ القيادي في حركة فتح عند معبر بيتونيا قرب رام الله ومن ثم ينتقلون إلى مقر الرئاسة الفلسطينية.

ومن بين الأسرى المفرجِ عنهم عميد الاسرى الفلسطينيين سعيد العتبة، وأبوعلي يطة احد الاسرى القدامى، وحسام خَضر القيادي في حركة فتح وعضو المجلس التشريعي السابق.

هذا ويقبع نحو 11 الف فلسطيني في السجونِ الاسرائيلية.

 رايس تدفع عملية السلام في جولة جديدة للشرق الأوسط

من جهة أخرى تصل وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس يوم الاثنين الى إسرائيل في مستهل جولة جديدة لمنطقة الشرق الاوسط تجتمع خلالها بالزعماء الاسرائيليين والفلسطينيين.

ووفقا لبيان وزارة الخارجية الامريكية الذي استبق الزيارة، فان رايس ستناقش الجهود التي تهدف للتوصل الى إتفاق سلام  مع نهاية عام 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية