مجلس الاتحاد يصوت لصالح نداء للاعتراف باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18825/

وجه مجلس الاتحاد الروسي في جلسته الاستثنائية يوم 25 اغسطس/آب 2008 نداء الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اقترح فيه الاعتراف باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا.

وجه مجلس الاتحاد الروسي في جلسته الاستثنائية يوم 25 اغسطس/آب 2008 نداء الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اقترح فيه الاعتراف باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا.
وقد جاء في النداء " آخذا بعين الاعتبار الدعوات المتواصلة الصادرة عن اوسيتيا الجنوبية وابخازيا حول الاعتراف باستقلالهما ، بما في ذلك الدعوتان المؤرختان في 22 و24 اغسطس/ آب من عام 2004 يقترح مجلس الاتحاد الاعتراف باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا ".
وقد صوت للنداء 130  من الاعضاء الحاضرين في الجلسة، فيما لم يعترض احد على القرار او يمتنع عن التصويت.
 واعلن سيرغي ميرونوف رئيس مجلس الاتحاد الروسي  الذي القى كلمة في الجلسة ان لدى شعبي الجمهوريتين غير المعترف بها  كافة الحقوق لنيل الاستقلال، واشار الى ان الحديث  يدور بالدرجة الاولى حول القانون الدولي وحق الشعوب بتقرير مصيرها. ودعا ميرونوف زملائه الاعضاء في مجلس الاتحاد الى اقرار النداء الى الرئيس الروسي بطلب الاعتراف باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا. وبحسب قوله فان روسيا كانت على امتداد 15 سنة  تلتزم  بصرامة بمبدأ الحفاظ  على وحدة اراضي جورجيا، وتشارك طوعا في تسوية النزاع في هذه المنطقة. ومضى يقول :" اصبح بوسعنا بفضل جهود قوات حفظ السلام الروسية الحيلولة دون  نشوب عمليات عسكرية واسعة النطاق، ويبدو مستحيلا الآن اعادة العلاقات الجورجية الاوسيتية الجنوبية والعلاقات الجورجية الابخازية الى سابق عهدها ". واكد على هذه الفكرة رئيسا الجمهوريتين غير المعترف بهما الذين تقدما بطلب الى القيادة الروسية للاعتراف باستقلالهما.

يمكنكم الاطلاع على كلمتي رئيسي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)