كوشنير يصف الوضع في الشرق الأوسط بالخطير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18815/

بحث وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم الأحد في بيروت مع الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان وكبار المسؤولين اللبنانيين‏ آخر مجريات الأحداث على الساحة السياسية اللبنانية‏. ووصف كوشنير الوضع في الشرق الأوسط بالخطير.

بحث وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير  يوم الأحد في بيروت مع الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان وكبار المسؤولين اللبنانيين‏ آخر مجريات الأحداث على الساحة السياسية اللبنانية‏.

ووصف كوشنير الوضع في الشرق الأوسط بالخطير، قائلا إن فرنسا ستقدم مساعدتها من أجل إحلال السلام في المنطقة.
جاء ذلك قبيل توجه وزير الخارجية الفرنسي إلى العاصمة السورية دمشق‏ في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير خارجية فرنسي منذ اندلاع الأزمة السياسية بين باريس ودمشق عام 2005‏.

ومن المقرر أن يجري كوشنير مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم‏ حول مستقبل العلاقات الفرنسية السورية بعد تعزيز العلاقات اللبنانية السورية‏.

هذا ومن المقرر ان يبحث كوشنير كذلك ترتيبات الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى دمشق في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتعليقا على زيارة كوشنير للمنطقة قال الصحافي بجريدة "النهار" اللبنانية إبراهيم بيرم لقناة  "روسيا اليوم" أن زيارة المسؤول الفرنسي تأتي لتصب في خانة تكريس دور بلاده  في العلاقات السورية اللبنانية مشيرا في الوقت نفسه الى إبقاء فرنسا على علاقات مميزة مع فريق 14 آذار على حد تعبيره.
كما وأشار بيرم أنه لاينبغي على لبنان الاستكانة تجاه التهديدات الاسرائيلية الأخيرة خصوصا بعد أن قلل كوشنير من شأنها وعلى لبنان أن يكون متيقظا لأي تطور للأحداث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية